الشارع المغاربي – الزعق: الداخلية لم تتلق أي تهديد مباشر للمصالح الأمريكية أو البريطانية

الزعق: الداخلية لم تتلق أي تهديد مباشر للمصالح الأمريكية أو البريطانية

4 يوليو، 2019

الشارع المغاربي: علق الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق اليوم الخميس 4 جويلية 2019، على التحذيرات الأمنية الصادرة عن سفارة بريطانيا لرعاياها بتونس أمس وغلق سفارة أمريكا قبل الاحتفال بعيد استقلالها وتأجيله إلى سبتمبر القادم قائلا “الشي الثابت أنه لم يقع المساس في خضم الاحداث التي شهدت تونس بالمنظومات الامنية قائمة الذات”.

واضاف الزعق لدى حضوره اليوم في برنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف أم”، أن تونس حافظت على عملها بصفة عادية خلال العمليات الارهابية الأخيرة وأن منظومات الامن العام وتأمين الحدود البرية والبحرية ومكافحة الارهاب وتأمين الموسم السياحي وحماية المنشآت الوطنية والديبلوماسية وحماية المصالح الاجنبية حافظت على سير عملها العادي.

وأوضح أن “تونس في تعاون متواصل مع اصدقائها من الاطراف الخارجية في خصوص تبادل المعطيات”، مشددا على أنه لم يرد على الوزارة اي معطى قد يهدد مباشرة المصالح الامريكية أو البريطانية بتونس.

واعتبر الزعق ان تاجيل السفارة الأمريكية احتفالاتها “أمور خاصة بهم”، ملاحظا أن السفارة أجلت الاحتفال بعيد استقلالها وأن سفيرها في المقابل نزل لشارع الحبيب بورقيبة لاحتساء قهوة مع زوجته.وشدد  على تماسك أمن البلاد، لافتا إلى وجود تنسيق تام بين المؤسستين العسكرية والأمنية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING