الشارع المغاربي – الزغلامي: ما معنى رفع شعار "ياغنوشي ياسفاح ياقتال الأرواح" في وقفة ضد العنف ؟

الزغلامي: ما معنى رفع شعار “ياغنوشي ياسفاح ياقتال الأرواح” في وقفة ضد العنف ؟

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكدت النائبة عن حركة النهضة اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 ان حركة النهضة ترفض كل اشكال العنف وان العنف يُمارس ضدها كل يوم وقدمت كمثال على ذلك ما حدث في الوقفة ضد العنف التي انتظمت امام مجلس النواب بدعوة من جمعية النساء الديمقراطيات متسائلة ما معنى ان يرفع شعار “ياغنوشي يا سفاح يا قتال ارواح” في هذه الوقفة؟.

واعتبرت الزغلامي في مداخلة لها خلال الجلسة العامة المخصصة للتداول حول ما حصل من عنف في البرلمان يوم امس ان رفع مثل تلك الشعارات يعني تسجيل موقف سياسي مؤكدة انها نزلت من سيارتها وتحدثت مع المحتجين وانها عبرت لهم عن تضامنها معها .

وفي تعليقها على ما ورد في كلمة زميلها عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس في جلسة يوم الخميس الماضي اعتبرت الزغلامي انه من المفروض ان مثل تلك المعارك وقع تجاوزها وانه ليس من حقها ان تدين اي زميل او عقد جلسة لمحاسبته .

واستدركت انه من حقها ان تقول ان مضمون كلام العفاس لا يلزمها لانه من المفروض ان يكون المضمون متطابقا مع الدستور ويلتزم به طالما ان العفاس نائب ويمارس السياسي تحت قبة البرلمان مخاطبة زميلها العفاس بالقول : انت لست في مسجد او بصدد القاء محاضرة مشددة على انه لا ينبغي ان نخاطب التونسيين بمنطق “انتم ونحن” في قضايا محسومة.

واكدت الزغلامي انه من المفروض ان يلتزم الجميع باحكام الدستور وبالا يقع تصدير العنف للابناء مشددة على ان المبادىء لا تتجزأ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING