الشارع المغاربي – الزكراوي: قيس سعيد قد يطرح أجندا لانتخابات تشريعية ويُزيل الغموض حول مواصلة العمل بالدستور أو تعليقه

الزكراوي: قيس سعيد قد يطرح أجندا لانتخابات تشريعية ويُزيل الغموض حول مواصلة العمل بالدستور أو تعليقه

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر الصغير الزكراوي رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق بتونس اليوم الثلاثاء 24 اوت 2021 ان تمديد رئيس الجمهورية قيس سعيد في التدابير الاستثنائية اي حالة الاستثناء كان منتظرا بحكم ان اسباب اعلانها مازالت قائمة مؤكدا انه “ربما برزت تهديدات جديدة امنية تطال شخص رئيس الجمهورية”.

واكد الزكراوي في حوار على اذاعة “ifm” ان عبارة “الى اشعار اخر” الواردة في بلاغ رئاسة الجمهورية تعني ان الاجال مفتوحة مرجحا ان تستمر حالة الاستثناء لاشهر اخرى ريثما تزول اسبابها مشددا على انها مازالت قائمة وعلى ان لرئيس الجمهورية سلطة تقديرية في هذا المجال.

ورجح ان يبين رئيس الجمهورية في كلمته المنتظرة الى الشعب خارطة الطريق او تنظيم مؤقت للسلط معتبرا ان المسألة اصبحت ملحة.

واضاف ان سعيد قد يطرح ايضا اجندا لانتخابات تشريعية او يزيل الغموض بخصوص مواصلة العمل بالدستور او تعليقه مشددا على ضرورة ان تُقرأ الاجراءات المنتظرة لرئيس الجمهورية في ظل الشعار الذي رفعه “خبز وماء ولا عودة الى الوراء” معتبرا ان ذلك ربما يعني ليس تجميدا بل حلا ضمنيا للبرلمان في انتظار الحل الصريح.

وشدد الزكراوي على ضرورة تعيين رئيس حكومة لتبدأ الحكومة في العمل طبق تنظيم مؤقت للسلط باعتبار الازمة الاقتصادية والاجتماعية والصحية المستفحلة في البلاد والتزامات تونس ازاء الدول والجهات المانحة مرجحا ان تتوضح الصورة اكثر بالاعلان عن هذا التعيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING