الشارع المغاربي – الزواري: هناك 462 موظفا بالبرلمان 80 منهم فقط يؤمنون الجلسات وعمل النواب ... و900 مليون للبنزين

الزواري: هناك 462 موظفا بالبرلمان 80 منهم فقط يؤمنون الجلسات وعمل النواب … و900 مليون للبنزين

قسم الأخبار

29 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشف حافظ الزواري مساعد رئيس المجلس المكلف بالتصرف العام اليوم الاحد 29 نوفمبر 2020 عن وجود موارد بشرية غير مستغلة في البرلمان.

واشار إلى وجود 462 موظفا وعاملا في البرلمان إلى جانب 217 نائبا مؤكّدا أن العدد الفعلي للأعوان الذين يؤمّنون الجلسات وعمل النواب لا يتجاوز 80 عونا.

ودعا الزواري خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم والمخصصة لمناقشة ميزانية البرلمان الى ضرورة مزيد حوكمة الموارد البشرية من خلال إعادة الهيكلة أو التأهيل والتكوين.
ولفت إلى أن ميزانية البرلمان أقل من 1 في المائة من ميزانية الدولة وأن 78 بالمائة منها رواتب إلى جانب حوالي 900 الف دينار لوصولات البنزين وفق ما يطبق في قانون الوظيفة العمومية، معتبرا أن هذه الميزانية هي فقط لخلاص الرواتب.

واكد ان ميزانية المجلس لا تسمح بتوفير كل ما يلزم حتى يقوم النائب بواجبه وأنها لا تمكنه من تطوير عمله، خاصة لدى مقارنتها بالبرلمانات التي زارها النواب.
في سياق متصل اشار الزواري إلى أنه بالرغم من الموارد المادية الضعيفة والموارد البشرية الهامة فإن الإدارة مازالت تقوم بدورها ، مبينا من جهة أخرى وجود العديد من البرامج لتحسين دور المستشارين القدامى وتهيئة الفضاءات المتاحة والتي شدد حسب ما نقلت “وات” على انه لا يمكن تنفيذها خلال السنة القادمة بسبب ضعف الميزانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING