الشارع المغاربي – السالمي: الاتحاد يرفض الإصطفاف خلف أي طرف واضراب 16 جوان ليس سياسيا

السالمي: الاتحاد يرفض الإصطفاف خلف أي طرف واضراب 16 جوان ليس سياسيا

قسم الأخبار

12 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاحد 12 جوان 2022 ان بوصلة الاتحاد واضحة وانه كمنظمة يرفض الاصطفاف خلف اي طرف سياسي سواء كانت المعارضة أو السلطة.

وأوضح السالمي في فيديو نشره قسم الدواوين والمنشآت العمومية التابع للاتحاد على صفحته بموقع “فايسبوك” ان “اضراب 16 جوان سيشمل القطاع العام والوظيفة العمومية على خلاف ما ذهب اليه رئيس الجمهورية قيس سعيد بانه اضراب سياسي”.

وأضاف في كلمة القاها خلال اشرافه على ندوة للإطارات النقابية الجهوية بالمهدية “الاتحاد لا يخشى من شن اضرابات سياسية مثلما حدث في السابق عند اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي او تزامنا مع ازمة الحوض المنجمي سنة 2008 أو عند زيارة ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق لتونس في سنة 2005.

 يذكر ان اتحاد الشغل كان قد اصدر يوم الثلاثاء 31 ماي الماضي برقية تنبيه بشن اضراب يوم 16 جوان في 159 مؤسسة ومنشأة عمومية.

واكدت برقية تنبيه بالاضراب ممضاة من قبل الامين العام نور الدين الطبوبي وموجهة لرئيسة الحكومة و10 وزراء نشرها الاتحاد على صفحته بموقع فايسبوك دخول كافة اعوان المنشات والمؤسسات الواردة بالقائمة في اضراب كامل يوم الخميس 16 جوان 2022 من اجل تلبية مطالب الاتحاد حول تطبيق الحكومة اتفاقيات سابقة معه الى جانب سحب المنشور عدد 20.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING