الشارع المغاربي – السعودية: احتجاز ثلاثة من كبار الأمراء أبرزهم أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك

السعودية: احتجاز ثلاثة من كبار الأمراء أبرزهم أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك

قسم الأخبار

7 مارس، 2020

الشارع المغاربي: كشفت وسائل اعلام امريكية اليوم السبت 7 مارس 2020 ان السلطات السعودية احتجزت ثلاثة من كبار امراء العائلة المالكة لاسباب غير معلنة حتى الان.

ونقلت “بي بي سي”عن صحفيتي “نيويورك تايمز” و”وول ستريت” أن الاعتقال تم في الساعات الأولى من صباح يوم امس الجمعة. 

واكدت وول ستريت ان رجال أمن مقنعون ويرتدون زيا أسود اقتحموا منازل الأمراء الثلاثة صباح امس الجمعة. وربطت تقارير بين هذه الاعتقالات وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 واشارت الى إن المعتقلين الثلاثة هم أحمد بن عبد العزيز الشقيق الأصغر للعاهل السعودي وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، والأمير نواف بن نايف.

وتولى محمد بن نايف حقيبة الداخلية حتى عزله من منصبه وإيداعه الإقامة الجبرية في منزله بأوامر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عام 2017.

 ولاقى بن سلمان إشادة من المجتمع الدولي في 2016 لتعهده بتنفيذ سلسلة حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية.

لكن الانتقادات بدأت في محاصرته  بعد ذلك بسبب سلسلة من الفضائح أبرزها قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية السعودية في أسطنبول في تركيا خلال شهر أكتوبر من سنة 2018.

يشار الى ان السلطات السعودية اعتقلت سنة 2017 العشرات من رموز العائلة المالكة والوزراء ورجال أعمال، واحتجزوا جميعا في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض بأوامر من ولي العهد السعودي.

ويُنظر إلى بن سلمان على أنه الحاكم الحقيقي للمملكة منذ مبايعته بولاية العهد في 2016.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING