الشارع المغاربي – السعودية تُفرد حجيج تونس بامتياز "الرد الواحد"

السعودية تُفرد حجيج تونس بامتياز “الرد الواحد”

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: تعد تونس ضمن دول قلائل افردتها المملكة العربية السعودية بامتياز الرد الواحد الذي يمكن الحجيج من نقلهم الى جبل عرفة دفعة واحدة يما يمكن من اختزال الوقت ، وتم ليلة امس الجمعة 9 اوت 2019  تصعيد قرابة 11 ألف حاج تونسي إلى صعيد عرفة باعتماد 224 حافلة وبنظام الرد الواحد .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم السبت 10 أوت 2019 ، انه رافق كل الحافلات مرشدون ومرافقون ساعدوا الحجيج على هذه الرحلة في جو من الروحانيات وساعدوهم على معرفة الخيام التي ستؤويهم حسب النزل ورقم الرحلة.
والمعلوم أن صعيد عرفة يستقبل أكثر من مليون و800 حاج حسب ما أعلنت السلطات السعودية في إحاطة أمنية كبيرة مع توفير كل ما من شأنه تخفيف وطأة الحرارة ورعاية الحجيج على أداء الركن الأعظم .
وينفر ضيوف الرحمان مع مغيب شمس السبت إلى مزدلفة والعودة مرة أخرى إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة (أقرب الجمرات إلى مكة)، والنحر (للحاج المتمتع والمقرن فقط)، ثم الحلق والتقصير والتوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة. ويقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 من ذي الحجة) لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالصغرى ثم الوسطى ثم جمرة العقبة (الكبرى)، ويمكن للمتعجّل من الحجاج اختصارها إلى يومين فقط، حيث يتوجه إلى مكة لأداء طواف الوداع، وهو آخر مناسك الحج.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING