الشارع المغاربي – السلاوتي: وزارة التربية سخّرت 335 مؤسسة كمراكز تلقيح

السلاوتي: وزارة التربية سخّرت 335 مؤسسة كمراكز تلقيح

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: اكد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم السبت 7 اوت 2021 ان الوزارة وضعت كل امكاناتها المادية والبشرية على ذمة وزارة الصحة واللجان الجهوية لانجاح اليوم الاول من الايام المكثفة للتلقيح يوم غد.

وابرز الوزير في حوار له على الاذاعة الوطنية ان للوزارة عادات كبيرة في تنظيم الامتحانات الوطنية وان العمل على تظاهرة اليوم المكثف للتلقيح كان تشاركيا منذ اللحظات الاولى بين مختلف الاطراف لافتا الى ان الوزارة سخرت 335 مؤسسة تربوية من مدارس اعدادية ومعاهد ثانوية كمراكز تلقيح.

واضاف ان الدعم اللوجستي لوزارة التربية لم يقتصر على توفير المؤسسات التربوية وانه تم توجيه نداء للاطارات التربوية للتطوع والمساهمة في انجاح العملية بالمشاركة في عمليات الاستقبال والتوجيه والتسجيل والتنظيف وغيرها مشيرا الى ان اساتذة الاعلامية تطوعوا مثلا للمشاركة في عمليات تسجيل المواطنين.

واكد ان النداء لقي اقبالا كبيرا من الاطارات التربوية متوجها بالشكر لكل الذين تفاعلوا معه مضيفا ان يوم التلقيح المكثف ليس سوى خطوة اولى قال انه ستتلوها خطوات اخرى.

واعرب الوزير عن تفاؤله بان يتم الحدث في احسن الظروف مشيرا الى ان الاستعدادات كانت على احسن ما يرام والى انه تم الوقوف على كل كبيرة وصغيرة.

وذكر بانه تم يوم امس تنظيم عمليات بيضاء وبانه سيتم تنظيم عمليات ممثالة اليوم لضمان حسن الاستعداد ليوم غد.

وشدد الوزير على اهمية الاقبال على التلقيح مشيرا الى ان الوزارة انفقت في السنة الماضية قرابة 30 مليارا على وسائل حماية وتنظيف المؤسسات التربوية والى ان الجهود لم تكن كافية رغم قيمة المبلغ مضيفا انه لما يتم الاقبال بكثافة على عمليات التلقيح يمكن حينها توفير تلك المصاريف لمسائل اخرى هامة للمؤسسات التربوية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING