الشارع المغاربي – السليطي: النيابة العمومية تفتح تحقيقا حول فيديو النقيب بالحرس الوطني

السليطي: النيابة العمومية تفتح تحقيقا حول فيديو النقيب بالحرس الوطني

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي : أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب والمحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 أن النيابة العمومية بالقطب أذنت بفتح بحث تحقيقي بخصوص ما نشر نقيب أمني نهاية الأسبوع الماضي حول وجود مخططات ارهابية والكشف عن مخزن أسلحة بمعتمدية الوردانين  التابعة لولاية المنستير.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن السليطي قوله انه تم تكليف أحد قضاة التحقيق بالقطب بهذا الملف.

يُشار الى ان السليطي كان قد أكد في تصريحات إعلامية سابقة أن ما جاء في الفيديو الذي نشره نقيب أمني رفقة شخصين آخرين على مواقع التواصل الإجتماعي “لا أساس له من الصحة ومعطيات زائفة من شأنها تعكير صفو الأمن العام” مضيفا أنه تم التحقيق نهاية الأسبوع الماضي مع كل الأطراف المعنية بخصوص المعطيات المنشورة وسماع أقوالها على مرحلتين.

وكانت وزارة الداخلية قد كذبت  في بيان صادر عنها الجمعة الماضي ما جاء على لسان فرج الله مؤكدة أن “التصريحات التي أدلى بها أحد المنتسبين للإدارة العامة للحرس الوطني اليوم  على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مجانبة للصحة” لافتة الى ان “المعني لا ينتمي إلى اختصاصات مكافحة الإرهاب أو الوحدة المختصة للحرس الوطني إضافة إلى أنه يتمتع حاليا بإجازة مرض”.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنه “تم سماع المعني بالأمر من قبل الإدارة على خلفية تصريحات سابقة” و”أنه تم فتح بحث إداري في الغرض”.

واكدت على أن أجهزتها التابعة لمختلف الأسلاك تتناول كل التهديدات الإرهابية بكل جدية مهما كانت مصادرها.

من جهتها أكدت النقابة العامة للحرس الوطني على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان المعني بالأمر هو نتيجة الانتدابات الفاشلة والمحاباة طيلة سنوات مضيفة انه لم يسبق له العمل بأية وحدة لمكافحة الارهاب او الاستعلام وطيلة مسيرته منذ 2013 قضاها بالإدارة العامة لوحدات التدخل .

واوضحت ان أخ الضابط مورط في قضية ارهابية خارج تراب الوطن والذهاب الي سوريا مشيرة الى انه في راحة هذه الأيام بشهادة طبية من طبيب نفسي والى أنه يدير مشروعا على ملك زوجته وقالت انه صرح عشرات المرات بانه يريد الاستقالة. وشددت على ان قطب مكافحة الارهاب سيكون الفيصل في ما تفوه به واصفة اياه بـ “المعتوه” والذي عرض سلامة زملائه للخطر .

يذكر أنه تم تداول فيديو على شبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك” الجمعة الماضي لنقيب بإقليم الأمن الوطني بسوسة يدعى رياد فرج الله تحدث فيه عن كشفه لمخزن أسلحة بمنطقة الوردانيين من ولاية المنستير وعن وجود مخططات إرهابية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING