الشارع المغاربي – السنوسي: لا مجال للحديث عن تسوية ملفّات قنوات أُغلقت في ظلّ وجود موانع ملكيّة مخالفة للقانون

السنوسي: لا مجال للحديث عن تسوية ملفّات قنوات أُغلقت في ظلّ وجود موانع ملكيّة مخالفة للقانون

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) اليوم الاحد 21 نوفمبر 2021 أنّه “لا مجال للحديث عن تسوية ملفات القنوات التي تمّ غلقها وحجز معدّاتها مؤخّرا في ظلّ وجود موانع ملكيّة مخالفة للقانون ولبنود كرّاس الشروط المتعلق بالحصول على اجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية أو تلفزية خاصة”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن السنوسي قوله اليوم “تتمثّل موانع الملكيّة أساسا في أنّه لا يحقّ للأحزاب ولقيادييها امتلاك قنوات سمعيّة بصريّة أو إدارتها وهو ما ينسحب على قناة “نسمة” نظرا إلى أنّ أحد مالكيها من القيادات الحزبيّة (نبيل القروي/ حزب قلب تونس)، وكذلك على إذاعة “القرآن الكريم” باعتبارها على ملك رئيس حزب (سعيد الجزيري/ حزب الرحمة)”.

وأضاف “لم تنسحب هذه الموانع على القناة الخاصّة “حنبعل” ممّا سمح بإعطائها مهلة زمنية استثنائية لا تتجاوز 30 جوان 2022 لتسوية وضعيتها القانونية وتقديم الوثائق اللازمة، مع تمكينها من العودة إلى البث وقتيا”.

وبالنسبة لاذاعة القران الكريم اوضح السنوسي انه الى جانب وجود مانع ملكيّة لا يجوز إعطاء إجازات لإذاعات دينية إلا للإعلام العمومي، مبينا بخصوص “قناة الزيتونة” الخاصة أنّها خارجة عن القانون أصلا، وانها تحظى بدعم وحماية حزبيّة وتتحدّى أجهزة الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING