الشارع المغاربي – السودان: ضبط طائرة مُحمّلة بـ 241 كلغ من الذهب !

السودان: ضبط طائرة مُحمّلة بـ 241 كلغ من الذهب !

قسم الأخبار

9 مايو، 2019

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت قوات الدعم السريع السودانية اليوم الخميس 9 ماي 2019 أنها تمكنت من ضبط 241 كيلوغراما من الذهب في طائرة قالت إنها حطت بالعاصمة الخرطوم اليوم وأن ذلك جاء في إطار تحقيق في عملية تهريب محتملة.

وقالت القوات إن الطائرة أقلعت من ولاية نهر النيل. ونقل عن اللواء عثمان محمد من قوات الدعم السريع تشدديع على أن 93 كيلوغراما فقط من هذه الكمية حاصلة على ترخيص بالتصدير وأنه لم تتضح وضعية بقية الكمية.

وأضاف “واجبنا أن نسلم هذه الكمية الكبيرة لبنك السودان ومن ثمة يتم اتخاذ وإكمال الإجراءات القانونية”.

ولم يذكر المسؤول اسم شركة مغربية خاصة كانت مخولة بتصدير الذهب ولم يدل بأية تفاصيل أخرى لكنه أشار إلى أن الشركة مسجلة قانونا للعمل في السودان.

يذكر ان مناجم الذهب تعد مصدرا أساسيا للعملة الأجنبية في البلاد التي تنتج 100 طن من المعدن الأصفر كل عام. وهناك تقديرات تشير إلى أن نحو 70 بالمئة من ذلك الإنتاج يهرب للخارج مع محاولة المنتجين الالتفاف على القواعد التنظيمية التي تحتم بيع الذهب للبنك المركزي بالعملة المحلية بسعر يقل كثيرا عن نظيره في السوق السوداء.

وتعيش السودان منذ الانقلاب على نظام الرئيس عمر البشير مرحلة انتقالية مضطربة يمسك الجيش بكل خيوطها مقابل تواصل الحراك الاجتماعي والسياسي المطالب بحكومة مدنية وبالتسريع في اجراء انتخابات .

يشار الى ان البشير مسجون هو وأبرز قيادات حزبه .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING