الشارع المغاربي – السيسي: شركات الجيش ستدخل بورصة مصر

السيسي: شركات الجيش ستدخل بورصة مصر

قسم الأخبار

31 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي -وكالات: شهرا بعد تأكيد الحكومة المصرية اعتزامها طرح حصص من 6 شركات كبرى تعود للدولة في البورصة ، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019 أن هذه الشركات تعود للقوات المسلحة .

وقال السيسي في افتتاح مصنع غازات طبية تابع لإحدى الشركات التابعة للقوات المسلحة “لازم الشركات دي (التابعة للجيش) تدخل البورصة ويبقى فيه فرصة للمصريين يكون لهم أسهم في هذه الشركات”.

وتابع ” سنطرح بعض شركات الجيش في سوق الأسهم المصرية، حتى يتسنى للمصريين المشاركة فيها وأضاف “الطروحات اللي الدولة المصرية بتجهزها لطرحها في البورصة لا بد يكون فيه فرصة منها لشركات القوات المسلحة”.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أكد في بيان الشهر الماضي أن مصر ستطرح حصصا مملوكة للحكومة في 5 أو 6 شركات كبرى في البورصة، وذلك خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 30 جوان 2020.

وتسببت الازمة الاقتصادية التي تعيش على وقعها مصر منذ سقوط نظام حسني مبارك ، في المساهمة في دخول الجيش المصري بقوة للمشاركة في معظم المشاريع الجديدة التي تنفذّها الحكومة باختلاف مجالاتها مثل الزراعة والصناعة والبنية التحتية والطرقات وقطاع البناء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING