الشارع المغاربي – الشابي: إيقاف البحيري يمثل منعطفا خطيرا وإيذانا بدفع أطراف الازمة الى المواجهة الرأسية

الشابي: إيقاف البحيري يمثل منعطفا خطيرا وإيذانا بدفع أطراف الازمة الى المواجهة الرأسية

قسم الأخبار

31 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر نجيب الشابي الناشط السياسي المخضرم اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021 ان ايقاف نور الدين البحيري القيادي بحركة النهضة يتجاوز بعده الحقوقي وانه يمثل منعطفا خطيرا في الازمة التي تمر بها البلاد وإيذانا بدفع اطرافها الى ما اسماه مواجهة رأسية.

واضاف في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “ان هذا الاجراء بما ينطوي عليه من استفزاز يمثل تهديدا للسلم الاهلية وللأمن العام في ظرف اجتماعي واقليمي شديد الاضطراب ” مؤكدا ان “الحكمة وروح المسؤولية تقتضيان الافراج عنه فورا.

وكتب الشابي في تدوينته: “قامت صبيحة هذا اليوم عناصر مجهولة بإيقاف السيد نور الدين البحيري امام منزله واقتياده الى مكان مجهول. إن هذا الاختطاف ينضاف الى القائمة الطويلة لانتهاك القانون وتهديد الحريات الفردية والعامة. ذلك ان القانون لا يخول لأية جهة إيقاف مواطن دون بطاقة جلب تصدر عن قاض متعهد بالتتبع.غير ان إيقاف السيد البحيري في ظروف غامضة ومسترابة يتجاوز بعده الحقوقي ليمثل منعطفا خطيرا في الازمة التي تمر بها البلاد وإيذانا بدفع اطرافها الى المواجهة الرأسية.”

وتابع: “ان هذا الاجراء بما ينطوي عليه من استفزاز يمثل تهديدا للسلم الاهلية وللأمن العام في ظرف اجتماعي واقليمي شديد الاضطراب.وإن الحكمة وروح المسؤولية تقتضيان الافراج فورا عن السيد نور الدين البحيري، واحترام الإجراءات القانونية في حقه والنأي بالقضاء وبقوات الأمن عن التوظيف السياسي وفتح حوار وطني ناجز وجامع يصادق على خطة لإنقاذ تونس من أزمتها الخانقة.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING