الشارع المغاربي – الشابي: سعيّد في أُفول وجبهة الخلاص أصبحت القوة السياسية رقم واحد

الشابي: سعيّد في أُفول وجبهة الخلاص أصبحت القوة السياسية رقم واحد

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي : أكد أحمد نجيب الشابي رئيسة جبهة الخلاص الوطني اليوم الاحد 2 اكتوبر 2022 ان قيس سعيد رئيس الجمهورية يضعف وفي افول وان جبهة الخلاص في صعود وأنها اصبحت القوة السياسية رقم واحد في تونس.

واتهم الشابي في كلمة خلال اجتماع بمنطقة الياسمينات التابعة لولاية بن عروس قيس سعيد باستهداف قيادات الاحزاب السياسية والتطاول عليها مؤكدا انه “يعتقد انه سيكسر شوكتها وينال من ارادتها” .

وقال في هذا الاطار “اقتاد عددا منهم من بينهم الاخ علي العريض والشيخ راشد الغنوشي وانقلب السحر على الساحر وخرج هؤلاء جميعا مرفوعي الراس وخرج هو مكسور الخاطر شاعرا بالعجز خاصة ان القضاة التونسيين انتفضوا …”

واضاف “اعتقد ان كل واحد منكم جاء الى هنا وهو يحمل حيرة وسؤال الى اين نحن ذاهبون.. اين نحن من ارجاع البلاد الى سالف عهدها… عهد الحرية والديمقراطية ,,,,اين نحن من انقاذ تونس من الانهيار الاجتماعي جراء الازمة المالية الحادة التي نعيشها يوميا في بيوتنا وفي كل مكان… هل من امل في اسقاط النظام …من اسقاط الانقلاب؟ اجيبكم بكل ايمان نعم …”

وتابع “كيف كانت الاوضاع قبل سنة….كان يستأسد علينا تهييجا شعبيا زائفا فاذا به الان فردا معزولا,,, فرد احد لا يسانده احد حتى اللجنة الاستشارية التي شكلها لصياغة الدستور الفسق انفضت من حوله .. كل الاحزاب قررت مقاطعة الانتخابات المغشوشة التي يتهيا لاجرائها في ديسمبر ..كل الاحزاب وكل الحركات المدنية وكل الشخصييات الشريفة تقاربت من بعضها البعض على مدى هذا العام لتقف في وجه هذا الدكتاتور ولتعزله عزلة داخلية مطلقة وهو معزول دوليا,,,, لا احد يصادقه ولا احد يصدقه والجميع يستنكف منه …ايها الاخوة هو يضعف وهو في افول ونحن في صعود… نحن جبهة الخلاص الوطني باعتبار اننا اصبحنا بوحدتنا وبتآخينا القوة السياسية رقم واحد في تونس ..قضيتنا ليست حزبية قضيتنا تونسية ولذلك عندما نقول نحن فنحن المجتمع التونسي بالوانه وباطيافه المختلفة …ونحن نعيش فوق بركان,,, بركان الانفجار الاجتماعي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING