الشارع المغاربي – الشابي: وصلتني معلومات عن إيقاف الغنوشي قريبا والزبيدي مشمول بالبحث في قضية انستالينغو

الشابي: وصلتني معلومات عن إيقاف الغنوشي قريبا والزبيدي مشمول بالبحث في قضية انستالينغو

قسم الأخبار

11 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: كشف احمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص اليوم الاثنين 11 جويلية 2022 ان عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع الاسبق والمترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2019 مشمول بالتحقيق في قضية انستالينغو مضيفا ان معلومات وصلته بانه سيتم ايقاف راشد الغنوشي بعد دعوته للمثول امام التحقيق يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الشابي في ندوة صحفية نظمتها اليوم جبهة الخلاص الوطني”:” هذه الندوة مخصصة للحديث عن الدستور وعن الاستفتاء ولكن بشكل رئيسي نود لفت انتباه الراي العام الى ما يهيىء الان من اجواء لشن حملة قمعية في البلاد تستهدف رجال ونساء الخط الاول من الحركة السياسية والاجتماعية في تونس .هذه الحملة بدات بالندوة الصحفية التي نظمتها وزارة الداخلية منذ 3 اسابيع تقريبا والتي عقدت بمناسبة ما تعرض له حمادي الجبالي رئيس الوزراء الاسبق والذي يتعرض للتنكيل المتكرر وتم ايقافه 3 مرات على الاقل والمرة الثالثة اثر تعرض بيت قريب له الى تهشيم الابواب والنوافذ من طرف فرقة امنية بصفة غير قانونية وكل هذا دون ان يتم اثبات اية مخالفة قانونية في حقه وهذه الاعمال لم تكن معزولة وانما تلتها ايقافات او استدعاءات او توسيع للتتبعات على الاقل في 3 قضايا التي عرفت بقضية انستالينغو وقضية جمعية نماء وقضية ما يعرف بالجهاز السري ..”

واضاف “الشيء اللافت للانتباه انه لو سألتني ما هو الجهاز السري؟ لا اعرف عنه اي شيء سوى ما صرحت به لجنة الدفاع عن الشهيدين ولكن تبقى استقراءات للجنة خاصة …اما السلط فلم تتولى منذ سنوات طويلة احاطة الراي العام بالحد الادنى من المعلومات او بعلاقة الجهاز بالقوى السياسية وبالمسؤولين الاول لهذه القوى ان وجدت …لا نعلم شيئا سوى حملات اعلامية القصد منها توجيه الاتهامات وتحضير الاجواء لشن تتبعات في حق هؤلاء المتهمين بالانتماء الى هذا الجهاز السري …”

وتابع قضية انستالينغو ما هي؟ يقال انها لتبييض الاموال …من هو المتهم فيها..؟. والان تتوسع الاتهامات فيها لتطال شخصيات من الدرجة الاولى مثل حمادي الجبالي او عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع الاسبق والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية… هل طلب منها خدمات ؟ هل تورط في اعمال غير قانونية؟ لا نعلم شيئا . كل ما نعلم ان الزبيدي مشمول مع غيره من الشخصيات صحبة العديد بالتتبعات وقد وجهت اليه مع هذه الشخصيات استدعاءات… كذلك قضية جمعية نماء وجهت فيها اتهامات الى العديد من الشخصيات منهم راشد الغنوشي الذي التقيته منذ ايام قليلة واكد لي انه لا علاقة له تماما بهذه المؤسسة ولا يعرفها لا من ادم ولا من حواء وانه سيمثل يوم الثلاثاء للتحقيق معه وقلت له ماذا عساك تفعل ؟ قال لي ليس لي ان افعل شيئا… انا ولدت في هذه الارض وساموت فيها… ليس لي شيء سوى ان استجيب لهذا الاستدعاء.”

واكد الشابي انه حسب المعلومات التي وصلته سيتم ايقاف الغنوشي” مضيفا” …تصوروا في اي جو نعيش من التهديدات للحريات…. هناك قرينة يقوم عليها القضاء وتقوم عليها الحريات والامن العام هي قرينة البراءة وهي منتفية في بلادنا اليوم… كل منا متهم حتى تثبت براءته ..نحن لا ننتصب قضاة لنبرء اي كان ونحن هنا قوة سياسية معنية بتنقية الاجواء العامة حتى يطمئن الجميع على الحرية وعلى الحقوق ونحن نقول هناك اجواء لحشد الناس بعضهم ضد بعض وانطلقت الالسن في العديد من المواقع الاعلامية والاذاعات لحشد الناس ضد بعض الاطراف السياسية تمهيدا لحملة قمعية دشنتها وزارة الداخلية وفي نفس الوقت هي ترجمة مادية لتلك الخطب العدوانية التي يلقيها السيد قيس سعيد منذ اشهر وكل تلك التهديدات اللفظية…. الان الاجواء تهيا حتى تتحول الى اعمال قمعية تستهدف رئيس البرلمان ورئيس الحركة السياسية الاولى وتستهدف رئيس الوزراء الاسبق ووزير الدفاع الاسبق وقد تتوسع لتشمل العديد من الاطراف الاخرى لا اريد ان اسميها …”

وختم الشابي بالقول “دعونا الى هذه الندوة الصحفية حتى نقول انه لا يمكن ان نبقى مكتوفي الايدي فالبلاد مقبلة على حالة من التصفيات السياسية وعلى حالة من تهديد الحريات العامة من قبل حكم استولى على كامل السلطات ويتهيِأ لفرض حكم فردي مطلق من خلال دستور يحاول ان يزكيه من خلال استفتاء سيجري بعد ايام قليلة وسيقاطعه الشعب في سواده الاعظم . “


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING