الشارع المغاربي – الشاكية استأنفت الحكم: محكمة سويسرية تُبرئ المفكر الاسلامي طارق رمضان من تهمة الاغتصاب

الشاكية استأنفت الحكم: محكمة سويسرية تُبرئ المفكر الاسلامي طارق رمضان من تهمة الاغتصاب

قسم الأخبار

24 مايو، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: برأت محكمة في مدينة جنيف السويسرية اليوم الثلاثاء 24 ماي 2023 المفكر الإسلامي طارق رمضان من تهمة الاغتصاب والإكراه على إقامة علاقة جنسية وقضت بعدم وجود دليل ضده.

وقضت المحكمة أيضا وفق ما ذكرت وكالة الانباء الفرنسية (ف.ب) بتعويض رمضان بـ 151 ألف فرنك سويسري (154.400 أورو، أكثر من 166 ألف دولار أمريكي).

واضافت الوكالة ان المدعية وهي امرأة سويسرية تُعرف في وسائل الإعلام باسم “بريجيت” أعلنت على الفور استئناف الحكم.
وامتدت محاكمة رمضان لمدة 3 ايام وانطلقت منذ يوم الاثنين 15 ماي الجاري بتهمة “الاغتصاب والإكراه الجنسي” لأفعال يقال أنها حدثت في عام 2008 وفق ما ذكر  موقع “swiss info “.

واكد الموقع ان المدعية امرأة سويسرية تُعرف في وسائل الإعلام باسم “بريجيت” وانها تتهم طارق رمضان بتعريضها لأفعال جنسية عنيفة مصحوبة بالضرب والاهانة في غرفة بفندق مون ريبو بجنيف في أكتوبر 2008 مشيرا الى ان رمضان نفى التهم رغم اعترافه خلال التحقيق بأنه التقى بها بالفعل.

واشار الى ان رمضان الذي كان يدرّس بجامعة أكسفورد حتى توجيه اتهامات اليه بالاغتصاب سنة 2017 قد يواجه عقوبة بالسجن تتراوح بين سنتين وعشر سنوات، في حال ثبتت إدانته.

وافاد الموقع بان رمضان المواطن السويسري البالغ من العمر 60 عامًا يواجه أيضًا تهماً مماثلة في فرنسا مذكرا بان 4 نساء اتهمنه بالاغتصاب بين عامي 2009 و2016 وبانه كان قد أمضى تسعة أشهر في الحبس الاحتياطي سنة 2018 لافتا الى انه نفس العام الذي وجهت فيه “بريجيت” التهم اليه في سويسرا.

واوضح ان مشاكله القانونية في فرنسا والتي وضعته تحت إشراف قضائي مع محافظته على حريته في التحرك ادت إلى تأخير الإجراءات في جنيف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING