الشارع المغاربي – الشاهد: التحوير الوزاري... Loading

الشاهد: التحوير الوزاري… Loading

27 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أجاب رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأربعاء 27 جوان 2018 عن سؤال حول حقيقة اعتزامه اجراء تحوير وزاري بالقول “Loading” بما يعني جاري التحميل.
وجاء تصريح الشاهد خلال افتتاحه الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي التونسي الذي انتظم تحت عنوان ”السياسيات الاقتصادية ومشكل الموارد النادرة في تونس ” تسجيل تحسن في المؤشرات اقتصادية”.

وأشار الى أن عديد المؤشرات الاقتصادية مرت إلى اللون الأخضر خاصة في ما يتعلق بنسبة النمو الذي قال انها سجلت ارتفاعا من 0.6% في الثلاثي الثاني من سنة 2016 الى 2.5% في الثلاثي الأول من السنة الحالية .

وتوقع الشاهد أن يكون الموسم السياحي الحالي استثنائيا، مستندا في ذلك الى إرتفاع عدد الليالي المقضاة بـ35% الى حدود 20 جوان الجاري،وتوافد 2.5 مليون سائح اضافي على تونس ما بين سنتي 2016 و2018.

يشار الى ان عددا من الخبراء الاقتصاديين طعنوا في صدقية نسبة النمو المعلن عنها مستنكرين توظيفها سياسيا . ولفت عدد منهم على غرار عز الدين سعيدان وحسين الديماسي وأيضا النائب فاضل بن عمران الى ان النسبة المسجلة لا تتعلق بالثلاثي الاول وان مردها عائدات زيت الزيتون وانهيار قيمة الدينار .

وتعيش البلاد حتى اليوم على وقع أزمة سياسية وانقسام حول بقاء الشاهد على رأس الحكومة من عدمه.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING