الشارع المغاربي – الشاهد : لن نُفوّت في المؤسسات العمومية.. وسنُفوت في مؤسسات عمومية !

الشاهد : لن نُفوّت في المؤسسات العمومية.. وسنُفوت في مؤسسات عمومية !

11 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الاربعاء 11 افريل 2018، خلال افتتاحه الندوة الوطنية للإصلاحات الكبرى أنه ليس للحكومة مشروع إيديولوجي قائم على التفويت في المؤسسات العمومية او خوصصتها.

وقال الشاهد “فلا التعليم ولا الصحة ولا الشركة التونسية للكهرباء والغاز ولا الشركة التونسية لإستغلال وتوزيع المياه ستتم خوصصتها ونحن حريصون على المرفق العمومي”.

ودعا رئيس الحكومة إلى التفرقة بين المؤسسات العمومية في القطاعات التنافسية وبين تلك المصنفة ضمن المرافق العمومية وحتى المؤسسات العمومية في القطاعات التنافسية.

واشار إلى أن برنامج الحكومة لإصلاح المؤسسات العمومية يقوم على رؤية كاملة تضمن حقوق العمال والموظفين وتحافظ على مردودية مالية إيجابية لفائدة المجموعة الوطنية .

وللإشارة فإن الاتحاد العام التونسي يُعارض التفويت في المؤسسات العمومية مهددا بخوض كل “النضالات” في صورة تم التفويت في اية مؤسسة.

يذكر أن وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية كان قد أكد أنّ نسبة المؤسّسات المعنيّة بالتفويت تتراوح بين 5 و10%، وامتنع عن تسميتها نظرا لما يتّسم به المناخ الاجتماعي من توتّر على حدّ تعبيره.

وكان فرحات الراجحي وزير الاصلاحات الكبرى قد كشف يوم امس ان الدولة ستُفوت جزئيا في شركة الفولاذ والخطوط التونسية وان الدولة ستبيع مساهماتها في 3 بنوك هي البنك التونسي الاماراتي والبنك التونسي الليبي والبنك التونسي الكويتي .

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING