الشارع المغاربي – الشاهد : وتيرة التهديدات الارهابية تصاعدت

الشاهد : وتيرة التهديدات الارهابية تصاعدت

قسم الأخبار

11 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: دعا رئيس حكومة تصريف الاعمال يوسف الشاهد اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019 الدول العربية الى مزيد اليقظة والتنسيق للتصدي للتهديدات الارهابية مؤكدا ان المنطقة تشهد تصاعدا في وتيرة هذه التهديدات.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الشاهد تأكيده في افتتاح المؤتمر الـ43 لقادة الشرطة والأمن العرب ان المنطقة العربية تعيش مرحلة دقيقة تتسم بتصاعد وتيرة التهديدات الإرهابية وتنامي أنشطة وارتباطات شبكات الجريمة المنظمة فضلا عن استغلال شبكات التواصل الاجتماعي لبث خطاب التطرف والكراهية.

وحذر من خطورة تنظيم  “داعش” الارهابي الذي قال انه يصر على المحافظة على وجوده بالمنطقة العربية وخاصة بمنطقة شمال افريقيا لعدة اسباب ” اهمها القرب من منطقة الساحل الصحراوي والفضاء الاوروبي وذلك رغم الضربات القوية التي تلقاها ” .

ودعا الشاهد الى “اتخاذ تدابير عملية وملموسة تتماشى ومتطلبات المرحلة بما يساعد على تطوير الاستراتيجيات العربية في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة” مؤكدا على “اهمية العمل المشترك بين الدول العربية وتواصله عبر تعزيز التشاور وتكثيف التعاون في شتى المجالات” مشيرا إلى ان “التوصيات والقرارات التي ستنبثق عن هذا المؤتمر ستكون في مستوى الانتظارات والتحديات الأمنية المطروحة”.

يذكر ان المؤتمر الـ43 لقادة الشرطة والامن العرب ينعقد بمقر مجلس وزراء الداخلية العرب بمشاركة كبار المسؤولين بمختلف الدول العربية فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة العربية للسياحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING