الشارع المغاربي – الشاهد يطلب من إيطاليا مساعدة تونس على الخروج من قائمة سوداء

الشاهد يطلب من إيطاليا مساعدة تونس على الخروج من قائمة سوداء

30 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد رفقة نظيره الايطالي جوزيبي كونتي ظهر اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2019 على اختتام الملتقى الاقتصادي التونسي الايطالي بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وعرّج الشاهد وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على” أهمية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي في سياسة تونس الخارجية داعيا ايطاليا باعتبارها عضوا في الاتحاد الأوروبي، لدعم جهود تونس من اجل الخروج من قائمة البلدان الأكثر عرضة لغسل الأموال وتمويل الارهاب،والرد الايجابي على مطلب تونس من اجل الترفيع في حصتها من زيت الزيتون والعمل وفق التصرف المشترك في هذه الحصة لدعم تصدير زيت الزيتون التونسي في السوق الاوروبية، واقرار اجراءات استثنائية لفائدة قطاعات استراتيجية في علاقة باتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق “اليكا” “.

وشدّد يوسف الشاهد على “ضرورة تكثيف الجهود الاقليمية والدولية من اجل مجابهة ظاهرة الارهاب عبر تبني استراتيجية شاملة”، منوها في هذا السياق بدور ايطاليا في مكافحة الارهاب من خلال احداث مركز التنسيق والتخطيط للعمليات العسكرية بجندوبة في اطار التعاون الثنائي بين وزارتي الدفاع التونسية والايطالية”.

من جهته وصف رئيس مجلس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي حسب نفس المصدر تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس بـ”الجوهرة” التي وجب دعمها والحفاظ عليها” معتبرا ان” تونس تعد نموذجا يجمع بين الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في المنطقة”.

واكد ضيف تونس ان انعقاد الملتقى التونسي الايطالي يعتبر خطوة هامة لدعم علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة مع توفر مناخ ايجابي يساعد على جذب المستثمرين داعيا رجال الاعمال واصحاب الشركات الايطالية الى مزيد الاستثمار في تونس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING