الشارع المغاربي – الشاهد : 2018 ستكون آخر سنة صعبة في المالية العمومية

الشاهد : 2018 ستكون آخر سنة صعبة في المالية العمومية

7 يوليو، 2018

الشارع المغاربي: وضع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم السبت 7 جويلية 2018، حجر الأساس لانطلاق توسعة الوحدة الصناعية لمجمع الشركة الألمانية “ب-س-ز” ببوحجر بالمنستير لصناعة الأسلاك الكهربائية والالكترونية على مساحة 8400 متر مربع فيما ينطلق الانتاج خلال شهر ماي 2019.

ولفتت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم ، الى ان الشاهد أعلن من الوحدة الصناعية الجديدة عن إحداث 3500 موطن شغل من ضمنهم 700 موطن لحاملي الشهائد العليا باستثمارات تُقدر بـ 91 مليون دينار.

وقال الشاهد في تصريح اعلامي ، إن اختيار الشركة تونس لإقامة فرعها الرابع في العالم، “دليل ثابت على تعافي الاقتصاد التونسي وتحسن النمو”، مضيفا أن المؤشرات الاقتصادية سجلت تحسنا هاما، في السياحة والتصدير ونسبة النمو.

وشدد على أن تونس في الطريق الصحيح وعلى أنه لا بد من المزيد من العمل والمثابرة لخلق فرص شغل لحاملي الشهائد العليا، مبينا أن سنة 2018 ستكون آخر سنة صعبة في المالية العمومية، وأن قانون المالية لسنة 2019 سيكون أسهل بكثير، ولن يتضمن فرض ضرائب جديدة على الشركات.

وأشار إلى أن هناك توقعات بارتفاع نسبة النمو خلال الثلاثية الثانية من 2018، معتبرا أن تونس قادرة على ما هو أحسن، بتوفير استقرار سياسي واجتماعي وأمني، وبتضافر كل الجهود.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING