الشارع المغاربي – يونس الشتالي في ذمة الله

يونس الشتالي في ذمة الله

قسم الأخبار

21 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: نعت اللجنة الاولمبية التونسية اليوم الخميس 21 أفريل 2022 الرئيس الاسبق للجنة وللجامعة التونسية لكرة القدم بونس الشتالي الذي وافته المنية فجر اليوم عن سن تناهز 91 سنة.

وبعد ان تقدمت بالتعازي لعائلته عددت اللجنة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” مناقب الفقيد ومسيرته الرياضية الحافلة مؤكدة انه كان احد ابرز رواد الحركة الرياضية والاولمبية الوطنية وانه سخر حياته لخدمة الرياضة والمبادئ الأولمبية وتميز بتفانيه وكفاءته في التسيير عبر مختلف المسؤوليات التي تقلدها على راس عديد الهياكل الرياضية.

وأشارت الى ان الفقيد استهل مسيرته كعداء ثم كلاعب كرة قدم بالنجم الرياضي الساحلي ثم بالمنتخب الوطني والى انه تدرج في التسيير الرياضي من الرياضة العسكرية الى الرياضة المدنية وتولى إلاشراف على إدارة الرياضة العسكرية لمدة عشر سنوات ثم رئاسة الجامعة التونسية لالعاب القوى من 1999 الى 2009 ثم رئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم من 1996 الى 1997 ثم رئاسة اللجنة الوطنية الأولمبية من 2011 الى 2013 إضافة الى توليه مسؤولية مندوب عام للرياضة.

واضافت ان يونس الشتالي مثل تونس في عديد الهياكل الرياضية الافريقية والدولية وانه ترأس الوفد الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم في ملحمة كاس العالم الارجنتين 1978 وقاد الوفد الرسمي التونسي في عدد من دورات الألعاب الأولمبية مذكرة بحصوله على الصنف الاول من وسام الجمهورية سنة 2019 إضافة الى عديد اوسمة الاستحقاق الرياضي.

ولفتت اللجنة الى ان جنازة الفقيد ستشيع اليوم من مقر سكناه بإقامة طارق بن زياد النصر 2 والى ان مراسم الدفن ستقام بعد صلاة العصر بمقبرة الجلاز.

يشار الى ان الفقيد هو الشقيق الاكبر لاسطورة كرة القدم التونسية والنجم الرياضي الساحلي عبد المجيد الشتالي.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه .”إنا لله وانا إليه راجعون”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING