الشارع المغاربي – الشعيبي: النهضة تساند اضراب اتحاد الشغل وما يحصل في دار الضيافة تطبيع مع الانقلاب

الشعيبي: النهضة تساند اضراب اتحاد الشغل وما يحصل في دار الضيافة تطبيع مع الانقلاب

قسم الأخبار

17 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر رياض الشعيبي القيادي في حركة النهضة ومستشار رئيسها راشد الغنوشي اليوم الجمعة 17 جوان 2022 ان ما يحصل الان في دار الضيافة في اشارة الى اجتماعات لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية تطبيع مع ما اسماه انقلاب 25 جويلية.

وقال الشعيبي في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان “جميع المجتمعين يمثلون الموافقين على استمرار الاجراءات الاستثنائية وعلى ان يكون الحوار تحت سقف الانقلاب الذي حصل في 25 جويلية وتم تقنينه في 22 سبتمبر” .

واكد ان الاضراب في القطاع العام الذي شنه يوم امس اعوان واطارات المؤسسات والمنشات العمومية هو تعبير عن الازمة الاجتماعية التي قال ان البلاد تعيش على وقعها.

وابرز ان هناك “ازمة اجتماعية وازمة اقتصادية واخرى دستورية وانه ليس من مخرج للازمات المتعددة غير المخرج السياسي” مشددا على” ضرورة اجراء حوار سياسي حول العودة الى المسار الديمقراطي واستئناف المسار الدستوري وحول اهم الخيارات الاقتصادية والاجتماعية “التي من شانها ان تساعد البلاد للخروج من الازمة.

واضاف ان موقف النهضة واضح من اضراب يوم امس مؤكدا انه لا يمكن ان يكون الا داعما للمطالب الاجتماعية في تعديل المقدرة الشرائية ولحق اتحاد الشغل وحق كل القوى السياسية والاجتماعية في ان تتحاور وتتفاوض مع الحكومة.

وتابع “ما يحصل الان ان الحكومة ترفض التحاور مع الاتحاد او على الاقل من الواضح انها غير جدية في التحاور وفي بقية الملفات السياسية الاخرى.

واشار الشعيبي الى انه سيصدر مساء اليوم بيان عن الحركة يتضمن موقفها من الاضراب وبقية القضايا بعد اجتماع مكتبها التنفيذي يوم امس مؤكدا ان الاجتماع تواصل لساعات وان صياغة البيان تتطلب بعض الوقت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING