الشارع المغاربي – الشعيبي: زيارة المشيشي لقطر جاءت لتجسيد نتائج زيارة الغنوشي ونتمنّى خروج سعيّد من عزلته بالقصر

الشعيبي: زيارة المشيشي لقطر جاءت لتجسيد نتائج زيارة الغنوشي ونتمنّى خروج سعيّد من عزلته بالقصر

قسم الأخبار

29 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ان الزيارة الرسمية التي شرع فيها رئيس الحكومة منذ يوم امس الى قطر جاءت لتجسيد نتائج الزيارة الخاصة التي كان الغنوشي قد اداها لقطر منذ اسابيع مستعرضا عددا من هذه النتائج واعدا بان يكشف في تدوينة قادمة نتيجة زيارة رئيس الحكومة لليبيا ودور الغنوشي في تهيئة ظروف نجاحها وكذلك الأمر مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة معربا عن امل الحركة في التحاق رئيس الجمهورية قيس سعيد بهذا الجهد وأن يخرج من عزلته في قصر قرطاج ومقاطعته مؤسسات الدولة مؤكدا انه لم يلاحظ أي جهد منه حتى الان للمساعدة على حل مشاكل الاقتصاد الوطني..

وابرز الشعيبي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك في ساعة متاخرة من مساء امس ان قطر ستسند لتونس ملياري دولار في شكل قرض ووديعة بنسبة فائدة ضعيفة جدا متوقعا ان يصل المبلغ الى تونس خلال شهر جوان.

واضاف ان قطر ستتولى تمويل مليوني جرعة من تلقيح كوفيد في شكل هدية للشعب التونسي مشيرا الى انه سيتم ايضا امضاء اتفاق لمضاعفة عقود العمل المخصصة للتونسيين بدولة قطر ليتجاوز 50 ألف عقد.

وقال الشعيبي ان الأهمّ من كلّ ذلك تبنّي قطر تنظيم “منتدى دولي للاستثمار في تونس” قال انه سيوفر 25 مليار دولار لتونس على امتداد 5 سنوات معتبرا ان ذلك سيمثّل نقلة نوعية في وضعيّة الاقتصاد الوطني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING