الشارع المغاربي – الشفي : اتحاد الشغل يشترط مُرشحا مستقلا للرئاسية

الشفي : اتحاد الشغل يشترط مُرشحا مستقلا للرئاسية

16 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي : قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي اليوم الجمعة 16 أوت 2019، إنه “سيتم عرض البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للمنظمة الشغيلة على الهيئة الادارية الوطنية التي من المفروض أن تنعقد خلال أسبوع من تاريخ اليوم على أقصى تقدير”.

وأكد الشفي لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”، أن الاتحاد معني بالمسار الانتخابي وان تأخره في عرض برنامجه يعود إلى التشويش الذي طرأ على المواعيد بعد وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، مشددا على جاهزية الاتحاد لتقديم اقتراحاته “من اجل تونس افضل ومن اجل انقاذ اقتصادها”.

وأشار إلى أن الاتحاد غير معني بمن يحكم بقدر ما انه معني بكيفية الحكم ، مؤكدا على ان المنظمة ستكون على مسافة نقدية حتى من الأحزاب التي قد تتبنى برنامجه الاقتصادي والاجتماعي.

وأفاد الشفي بأن الهدف من الـ100 سؤال التي أعدها الاتحاد والموجهة للمترشحين وللقائمات المترشحة للبرلمان، هو الابتعاد عن الصراع السياسي القائم على السب والشتم إلى صراع مبني على الافكار والبرامج والحوار على البدائل.

وحول امكانية دعم المنظمة الشغيلة عبيد البريكي قال “سنقف على مسافة من كل المشاركين في الانتخابات.. هناك نقابيين غير البريكي ترشحوا عن أحزاب منها النداء والنهضة والجبهة بشقيها..اختاروا التعبير عن رؤاهم لكنهم لا يعبرون عن موقف الاتحاد”.

وشدد على أن من بين الصفات التي وضعها الاتحاد في رئيس الجمهورية القادم أن يكون مستقلا وذا خبرة وأن تكون له الدراية لادارة الحوار مع مختلف الالوان النقابية والسياسية، موضحا أنه في صورة اذا ما انتمى إلى حزب عليه أن ينزع ثوب الحزبية في صورة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING