الشارع المغاربي – الشفي: العلاقة بين الحكومة واتحاد الشغل دخلت منعرجا خطيرا

الشفي: العلاقة بين الحكومة واتحاد الشغل دخلت منعرجا خطيرا

قسم الأخبار

18 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اكد سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 18 فيفري 2023 ان العلاقة بين المنظمة الشغيلة والحكومة دخلت منعرجا خطيرا.

ونقلت “الجوهرة اف ام ” عن الشفي قوله على هامش تجمع عمالي بنابل انه لا وجود لأية اتصالات إلى حدود الساعة بين الحكومة والمنظمة الشغيلة واعتباره ذلك مؤشرا على سياسة الهروب الى الامام.”

وشدد الشفي على ان افضل وأسلم وأقصر الطرق لتجاوز العقبات والمشاكل هو الحوار.

واضاف “فرض جملة من الاستحقاقات السياسية تُعبّر عن وجهة نظر واحدة وموحدة هو تمش خاطئ و لا يمكن إلّا أن يفاقم الأوضاع”.

وبخصوص الاتهامات الموجهة للاتحاد بالاستقواء بالاجنبي لمساندة بعض التنظيمات النقابية العربية والدولية له قال الشفي أنهم في الاتحاد “يرفضون كل التدخلات والاملاءات الاجنبية ويعتبرون السيادة الوطنية خط احمر” مؤكدا ان “دعم المنظمات النقابية لا يمكن تصنيفه في إطار الاستقواء بالاجنبي”.

يشار الى الاتحادات الجهوية للشغل بـثماني ولايات هي صفاقس والقيروان والقصرين والمنستير ونابل وبنزرت ومدنين وتوزر تنظم اليوم تجمعات عمالية امام المقرات الجهوية تشفع بمسيرات.

وتندرج هذه التحركات ضمن قرارات الهيئة الوطنية الادارية الطارئة للاتحاد المنعقدة بتاريخ 3 فيفري الجاري والتي دعت الى تنظيم تحركات قطاعية وجهوية ووطنية “تصديا لسياسة رفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية ودفاعا عن التونسيين في العيش الكريم وتمسكا بتفعيل كل الإتفاقيات القطاعية.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING