الشارع المغاربي – الشواشي: الشباب الداعم لسعيّد سيصاب قريبا بخيبة أمل ولم نر كفاءات في حكومة بودن بل ولاءات

الشواشي: الشباب الداعم لسعيّد سيصاب قريبا بخيبة أمل ولم نر كفاءات في حكومة بودن بل ولاءات

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر غازي الشواشي امين عام حزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 19 اكتوبر 2021 ان في تمشي رئيس الجمهورية الكثير من المخاطر على تونس ” مؤكدا ان الشباب الذي قال انه اندفع بالعاطفة مع قيس سعيد سيصاب قريبا بخيبة امل وسيكتشفون ان تونس لا تسير في الطريق الصحيح.

وابرز الشواشي في حوار له على اذاعة “شمس اف ام” ان ما جعل الشباب يدعم قيس سعيد هو حالة الاحباط التي اصيب بها مبينا ان الجميع كان ينتظر الكثير من الثورة وانه لم تكن هناك اية انجازات.

ولفت الى ان التمشي الذي اختاره سعيد لتونس والمتمثل في ما يسمى بالنظام القاعدي او المجالسي ينطوي على الكثير من المخاطر .

وقال الشواشي ان الديمقراطية اصبحت في خطر بموجب الامر الرئاسي عدد 117 وان هدف تنسيقية الاحزاب التي تشكلت مع احزاب افاق والجمهوري هو الدفاع عن الديمقراطية داعيا رئيس الجمهورية الى العودة للمسار الديمقراطي مذكرا بان “البلاد مهددة على جميع المستويات”…

واشار الى ان تنسيقية هذه الاحزاب سيكون لها لقاء ثان مع الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي مشددا على ضرورة ان تلعب المنظمة الشغيلية دورها الوطني.

وانتقد الشواشي طريقة التعامل مع المنصف المرزوقي الرئيس المؤقت الاسبق في ملف تاجيل قمة الفرنكوفونية معتبرا ان الذهاب الى حد التخوين والاتهام بالاعتداء على امن الدولة لا يتناسب مع تصريحات المرزوقي مؤكدا انه لا يمكن لهذا الاخير ان يتسبب في تاجيل القمة

وشدد على انه ليس بمثل تلك الطريقة من التخوين والاتهام يمكن حل مشاكل تونس وعلى ان ما صدر عن المرزوقي موقف سياسي مؤكدا على ضرورة الحفاظ على مكسب حرية التعبير ودعمه.

من جهة اخرى انتقد الشواشي طريقة تشكيل حكومة نجلاء بودن قائلا: لم نر كفاءات بل ولاءات والكثير من الوزراء كانوا في الحملة التفسيرية لرئيس الجمهورية وونصف الحكومة موالاة له .

واعتبر انه لم يتم توفير شروط النجاج للحكومة الجديدة وانه ليس لها لا برنامدج ولا رؤية.

وقال انه كان يتمنى لو مكن قيس سعيد نجلاء بودن من الصلاحيات الدستورية داعيا اياه الى تمكينها من الصلاحيات التي يمنحها الدستور لرئيس الحكومة .

كما دعا الحكومة الى توضيح مشروعها وبرنامجها للمرحلة القادمة وتوخي تمشي تشاركي مع المنظمات الوطنية والاحزاب السياسية مشددا على ضروة العودة الى الدستور .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING