الشارع المغاربي – الشواشي: تمنّيت لو أجاب قيس سعيّد على أسئلة التونسيين الحارقة

الشواشي: تمنّيت لو أجاب قيس سعيّد على أسئلة التونسيين الحارقة

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعرب غازي الشواشي الامين العام لحزب التيار الديمقراطي اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021 عن اعتقاده بان رئيس الجمهورية قيس سعيد لم يرد على كلامه عندما قال في حديثه يوم امس عند لقاء علي مرابط المكلف بتسيير وزارة الصحة انه “فوجىء بالبعض يتحدث عن العملات الاجنبية والدولار والاورو” وانه “لا يعتقد انهم يفرقون بين الدينار او الصوردي الذي كان يعرف بالمنقوب والخروبة والريال وعدد من العملات التي عرفتها تونس في السابق”.

وشدد الشواشي في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” على انه كان يتمنى لو اجاب رئيس الجمهورية على الاسئلة التي كان قد طرحها ويطرحها التونسيون.

واضاف ان التونسيين يطرحون العديد من الاسئلة الحارقة والمهمة وانه تولى نقلها بدوره الى رئيس الجمهورية مشيرا الى ان من الاسئلة متى سيقع تشكيل حكومة ؟ ومتى سينهي الاجراءات الاستثنائية ؟ ومتى يُوقف التعسف على حقوق وحريات التونسيين؟ ومتى سيرفع يد الامن عنهم؟.

واعتبر ان سعيد اجاب على “ملاحظة جاءت عرضا في حديث يوم اول امس لنفس الاذاعة عندما قال ان “سعيد لا يفقه لا في الدولار ولا في الاورو”.

وذكر الشواشي بانه سبق له ان عبر عن احترامه وتقديره الكبير لرئيس الجمهورية وبانه ليست له رغبة في التجريح فيه.

وجدد تاكيد دعم حزبه لقيس سعيد مستدركا بانه” لكي يدعمه ينبغي ان تكون الرؤية واضحة”.

واكد من جهة اخرى ان موقف حزبه ضد تشكيل حكومة تشارك فيها الاحزاب معتبرا ان الاحزاب فشلت في ادارة الشان العام منذ انتخابات 2019 وانه بالتالي من غير المعقول اليوم ان تكون هناك حكومة متحزبة او سياسية في هذه المرحلة الانتقالية.

واشار الى ان حزبه مع حكومة غير سياسية تكون غير معنية بالانتخابات المقبلة وتكون لها اولويات مضبوطة و مدعومة من الجميع لانقاذ البلاد الى حين اجراء انتخابات تشريعية مبكرة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING