الشارع المغاربي – الشواشي: سندعم ترشيح الغنوشي في صورة التوصل لتوافقات حول الحكومة

الشواشي: سندعم ترشيح الغنوشي في صورة التوصل لتوافقات حول الحكومة

11 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد النائب والقيادي بالتيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، أن المكتب السياسي للحزب رشحه لرئاسة مجلس نواب الشعب، موضحا ان نواب الحزب الجدد صادقوا على هذا الترشيح .

وقال الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، “مبدئيا أنا المرشح الرسمي للحزب لرئاسة البرلمان..لكن في صورة وجود توافقات في علاقة بتشكيل الحكومة أو في صورة وجود تغييرات في هذه المسالة فقد نغير رأينا”، مضيفا “اذا اقتضت الضرورة واذا وجدت توافقات بين يومي الثلاثاء والاربعاء وباعتبار حسب الآجال الدستورية ان يوم الخميس هو أخر أجل ..فسيتم سحب مرشح الحزب حسب ما تقتضي المرحلة”.

وشدد على انه في صورة قبول النهضة بشروط التيار الديمقراطي والمتمثلة في منحه وزارت الداخلية والعدل والاصلاح الاداري واختيار شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة والاتفاق على برنامج حكومي فان التيار سيسحب مرشحه لرئاسة البرلمان وسيدعم مرشح حركة النهضة (في اشارة إلى راشد الغنوشي).

واعتبر أن الشروط التي قدمها التيار تصب في اطار الشعار الذي يرفعه والقاضي بمحاربة الفساد، موضحا أن الشروط تضمن الحد الأدنى من نجاح الحكومة القادمة، مضيفا بالقول “هناك تعلات تقدمها حركة النهضة لعدم تمكيننا من شروطنا..نريد خدمة البلاد بضمير..فاذا كانت هناك حكومة قوية فنحن جاهزون لها وان كانوا يبحثون عن حكومة ضعيفة فليبحثوا عن غيرنا”.

وتساءل “ما الذي تخفيه النهضة في وزارتي العدل والداخلية؟ لقد تم في السابق تعيين شخصيات حزبية على راس الوزارتين فلماذا يرفضون تمكيننا منهما؟.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING