الشارع المغاربي – الشواشي يدعو رئيس الجمهورية لترؤس مجلس وزراء بحضور اللجنة العلمية

الشواشي يدعو رئيس الجمهورية لترؤس مجلس وزراء بحضور اللجنة العلمية

قسم الأخبار

4 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : دعا غازي الشواشي امين عام حزب التيار الديمقراطي اليوم الاحد 4 جويلية 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيد الى ترؤس مجلس وزراء يخصص لتدارس الوضع الوبائي وتشارك في اشغاله اللجنة العلمية .

واستند الشواشي في دعوته هذه الى التقييم الذي قدمه الرئيس سعيد يوم امس بحضور قيادات امينة وعسكرية واعتبر فيه ان الاجراءات المتخذة لاحتواء انتشار فيروس كورونا لم تكن مجدية وانه غلب عليها السياسي على العلمي.

وكتب الشواشي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك” لما أقر السيد رئيس الدولة في اجتماعه يوم امس مع قيادات عسكرية وأمنية بان تونس تعيش حربا على جائحة كورونا وان اغلب القرارات المتخذة لم تكن مجدية وطغى عليها الجانب السياسي فإني أدعوه حتي لا يبقى هذا التصريح مجرد كلام إلى ترؤس اجتماع مجلس وزراء خاص واستثنائي طبقا لما يخوله له الفصل 93 من الدستور بحضور اعضاء اللجنة العلمية” .

وتابع” يخصص هذا الاجتماع للنظر في الوضع الصحي الخطير الذي تعيشه بلادنا واتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة الجائحة والتسريع في جلب التلاقيح ومرافقة الفئات الاجتماعية المتضررة وتوفير كل الامكانات المادية والبشرية للحد من انتشار هذا الوباء الذي اصبح يهدد حياة التونسيين وأمن واستقرار البلاد. “.

يذكر ان رئيس الجمهورية لم يترأس منذ بداية عهدته الرئاسية التي انطلقت يوم 23 اكتور 2019 اي مجلس للوزراء .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING