الشارع المغاربي – الشيخ لطفي الشندرلي : فرع اتحاد العلماء المسلمين بتونس جهاز سرّي دعوي للنهضة

الشيخ لطفي الشندرلي : فرع اتحاد العلماء المسلمين بتونس جهاز سرّي دعوي للنهضة

6 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : كشف الشيخ الزيتوني ورئيس المركز الدولي لحوار الحضارات لطفي الشندرلي اليوم السبت 6 أكتوبر 2018، أن “فرع الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين بتونس جهاز سري دعوي لحركة النهضة”.

وقال الشندرلي في نص أرسله إلى “الشارع المغاربي” “تأسس فرع تونس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس منذ2012، السنة التي أثير خلالها جدل حول إدراج الشريعة في الدستور، ومنذ ذلك الوقت يمارس نشاطه بعيدا عن الضوء، ونظّم العديد من الأنشطة في فضاءات تابعة للدولة من بينها قصر المؤتمرات وساهم بشكل مباشر في دعم جمعيّة “نساء تونسيّات” ذات التوجّه الإسلاميّ”.

وأضاف” ولا يُعرف الكثير عن نشاط الفرع الذي انطلق منذ تأسيسه في تنظيم دورات تكوينية لتأهيل الدعاة لتتحوّل في ما بعد إلى دورات في التأهيل الشرعي تأهيلا إرهابيا ظلاميا لخلق جيل إخواني جديد…. وتفريخ التطرف والمتطرفين ضاربة بالقانون عرض الحائط لأنها تنشط دون ترخيص قانوني …..”

وأوضح أن “إدراج الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين في قائمة الإرهاب جاء ليثير الشكوك حول دور فروعه في تونس وارتباطه بحركة النهضة _إخوان تونس_ التي تشارك في تسيير شؤونه إذ أن المدير التنفيذي للفرع عبد المجيد النجار عضو بمجلس شورى حركة النهضة وكمال الصيد عضو حركة النهضة يشغل خطة أمين المال للإتحاد ونور الدين الخادمي الذي أدرج إسمه في قائمة الإرهاب …..!؟”.

وتابع “وفي ظل دعوات السياسيين التونسيين لاغلاق الفرع قمت كشيخ زيتوني ابحث عن الحقيقة… بحثت في موقع “نواة” و في تجربة الصحفية التي ترسمت في دورة تكوينية والتأهيل الشرعي 2017/ 2018 من 10 سبتمبر 2017 إلى 14 أكتوبر وكيف بدأت تجربتها داخل الإتحاد لحضور هذه الدورة التكوينية التي تلقتها مع الشباب والفتيات في قاعاته ، فأكدت أن المحاضرين هم من تلاميذ يوسف القرضاوي وفي مقدمتهم يوسف بن سليمان …….. وأكدت أيضا أن محاضرات الإتحاد للشباب مثلت منابر متحركة ضد العلمانية وشحنتهم ضدّ الرموز في تونس وأن الإسلام في خطر وأن أعداء الدين يعملون ليلا نهارا لضربنا وضرب “المسلمين…..؟”

وقال الشندرلي ” لا مجال للشك أن حركة النهضة الإخوانية تنشط تحت خيمته وتراهن عليه لتكوين طلبة سيكونون بعد التخرج منابر متحركة ينطقون باسم أفكارها ومرجعيتها”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING