الشارع المغاربي – الشّاهد يُحمّل الولاّة مسؤولية عدم استباق الأزمات الاجتماعية

الشّاهد يُحمّل الولاّة مسؤولية عدم استباق الأزمات الاجتماعية

22 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : وصف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم السبت 22 ديسمبر 2018، الفترة القادمة بـ”الصعبة” في إشارة إلى الإضراب العام الذي دعا الاتحاد العام التونسي للشغل إلى شنّه يوم 17 جانفي 2019، قائلا ”إن شاء الله يتمّ تفادي هذا الإضراب بالتوصل إلى اتفاق حول ملف أجور العاملين بالوظيفة العمومية”.

وأكّد الشاهد، في كلمة ألقاها اليوم خلال افتتاح ندوة الولاّة برثكنة العوينة، أنّ “الحكومة ستعمل على مكافحة ارتفاع الأسعار”، داعيا الولاة إلى “الخروج من مكاتبهم لإعادة ثقة المواطن في الدّولة وإلى مراقبة الأسعار في الجهات وتزويد الأسواق بالمنتوجات التي يتمّ حجزها حتى يجد المواطن حاجته”.

وأضاف أنّ الأسواق وخاصة بالأحياء الشعبية لا تشكو حاليا من أيّ نقص، مشيرا إلى “أهمية العمل الميداني للولاة من ذلك زيارة الأسواق التي تعدّ من أولويات عملهم خلال هذه الفترة بالتعاون مع المديرين الجهويين للتجارة لتنفيذ تعهدات الحكومة بتخفيض الأسعار”.

وأقر بوجود تقصير في استباق الأزمات الاجتماعية قال ان أطرافا سياسية تستغلها وان ذلك يعقّد حلّها في الفترة القادمة، محمّلا الولاة مسؤولية ذلك.

وتابع “تعطيل مصالح الناس ما هوش مقبول.. لن نقبل مستقبلا بتعطيل العمل ويجب استباق الأزمات الاجتماعية وإيجاد الحلول قبل استفحالها”.

وعرّج رئيس الحكومة على الاستعدادات الجارية لمواجهة موجة البرد المنتظرة الأسبوع القادم بولايات الشمال وعلى الحدود لتفادي حصول أية إشكاليات، حاثّا الولاة على البقاء على اتصال مع الوزارات المعنية والتحوّل إلى الجهات وتحقيق نتائج ميدانية.

وانتقد غياب العمد ونقص المعتمدين ببعض المناطق، داعيا الى سدّ الشغورات في أقرب وقت.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING