الشارع المغاربي – الصافي سعيد : قضية "الفخفاخ غايت" لم تنته وستتحول الى مسلسل

الصافي سعيد : قضية "الفخفاخ غايت" لم تنته وستتحول الى مسلسل

قسم الأخبار

25 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: اعتبر النائب الصافي سعيد اليوم الخميس 25 جوان 2020 أنّ خطاب رئيس الحكومة الياس الفخفاخ خلال الجلسة العامّة كان “مهزوزا “قائلا مخاطبا إياه “لأنّك اتجهت مباشرة الى الدفاع عن نفسك وبعد ذلك عدت لكورونا وركبت على كورونا من جديد…ليست المعركة معركة كورونا…الكورونا انتهت وعلينا ان نتعايش مع الفيروسات هذا القرن والقرن القادم كما تعايشنا في القرون السابقة”.
وأضاف سعيد مخاطبا الفخفاخ “انت كرئيس حكومة في موقع أقوى من رئيس الدولة وأقوى من رئيس المجلس فما هو موقفك من ليبيا… أرى أنّه لا أنت يا رئيس الحكومة ولا رئيس الجمهورية ولا رئيس البرلمان لديكم علاقة بالعلاقات الدولية… أتمنى منكم أخذ دروس خصوصية في العلاقات الدولية” موضحا ” لأنّ من ذهب الى فرنسا ما عرفش يحكي ومن تكلم هنا ما عرفش يحكي “.
وتابع “تونس عالم … لماذا نبقى نتغنى بحربنا على كورونا… هل أمسكتم انتم بالعدوّ ؟ هل وجدتموه ؟ هل اخترعتم سلاحا لمجابهته ؟ هل عرفتم أين اختفى حتى نتحدّث عن الانتصارات؟ وهل هي انتصارات كالانتصارات العربية على حروب اخرى سابقة ؟ “.
وقال “يكفي من الانتصارات نحن في الحزام الدافئ ومعركتنا كانت بسيطة واجتهدنا وحاربنا مع بعضنا بعضا شعبا وحكومة ولكن يكفي من هذا الكلام… كلام الانتصارات الزائف …يجب أن ننتصر على الفقر وعلى الفساد والبيروقراطية وعلى الاعداء القادمين من وراء البحار وننتصر أيضا على القروض”  واصفا اياها بـ”طاعون القروض … اكبر فيروس في العالم” مضيفا ” اذا اردت ان تدمر دولة فدمرها بالقروض …ارقامك يا رئيس الحكومة كلّها تحتاج للمراجعة”.
وبخصوص تهمة تضارب المصالح الموجّهة للفخفاخ قال سعيد “بسم الله وباسم هذا الشعب سأبدأ بنقطة ما سيُسمّى بـ”فخفاخ غايت” ومع احترامي لكلّ الاسماء والوزراء والحضور سأتحدّث بما تعودت وبما اؤمن وما يملي عليّ ضميري …أعتقد أنّ هذه القضيّة لم تنته..مازالت متواصلة وسيكون هناك مُسلسل سيُكشف غدا وبعد غد عن شركات أخرى وسلسة اخرى من الشركات فيها أطراف سابقة في الحكومة وفيها اطراف موجودة في البرلمان… وسيصبح هذا مسلسل”.
وواصل “أقول هذا تعارض وتناقض وتضارب مصالح وصدام مصالح…من الممكن أن يكون هذا بسيط لكنّ التعارض الكبير في المصالح هو بين موقعك كرئيس حكومة وبين جنسيّتك لأننا دائما نفترض صدام ذات يوم مع فرنسا”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING