الشارع المغاربي – الصديق الكبير: قرار تعيين محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه من اختصاص السلطة التشريعية

الصديق الكبير: قرار تعيين محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه من اختصاص السلطة التشريعية

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: علق الصديق الكبير محافظ بنك ليبيا المركزي اليوم الثلاثاء 20 اوت 2024 على قرار تعيين محافظ جديد خلفا له من قبل المجلس الرئاسي الليبي يوم اول امس الاحد وذلك بمناسبة حلول لجنة التسليم والتسلم اليوم بمقر المصرف المركزي بالعاصمة طرابلس.

واعتبر الكبير في بيان صادر عنه نشره البنك على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك ان تعيين المحافظ ونائبه من اختصاص السلطة التشريعية وان “القرارين اللذين بني عليها تكليف لجنة التسليم والتسلم مخالفان للقانون ومنعدمان لصدورهما عن غير مختص” مبينا ان تعيين محافظ ونائبه ومجلس ادارته يتم وفق قانون المصرف عدد 1 لسنة 2005 بشأن المصارف وتعديلاته والاتفاق السياسي.

واكد ان اللجنة المكلفة باستلام المصرف من قبل المجلس الرئاسي حضرت اليوم الى مقره بطرابلس بحضور عدد من مديري ادارات المصرف وانه تم التوضيح لاعضائها بان القرارين اللذين بني عليهما تكليفها مخالفان للقانون وصادران عن غير مختص .

وطمأن محافظ المركزي الليبي كافة الاطراف المحلية والدولية بانه مستمر والقطاع المصرفي في اداء عمله بشكل طبيعي.

يشار الى ان المجلس الرئاسي الليبي كان اعلن في خطوة مفاجئة عن اقالة المحافظ النافذ الصديق الكبير من منصبه واصدر يوم اول امس الاحد مرسوما يقضي بتعيين محمد عبد السلام الشكري محافظا جديدا خلفا للكبير.

وسبق لمجلس النواب الليبي ان عين الشكري خلال سنة 2018 غير ان القرار لم ينفذ واضطر البرلمان الى الغائه .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING