الشارع المغاربي – الصندوق الاسود : استقالة محمد العكروت والصادق شورو من شورى النهضة

الصندوق الاسود : استقالة محمد العكروت والصادق شورو من شورى النهضة

17 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : قدم الثنائي محمد العكروت والصادق شورو استقالتيهما من مجلس شورى النهضة، استقالتان لم تكشف عنهما حركة النهضة حتى الآن وتداولهما بقوة اعضاء من المجلس في الدورة الأخيرة المنعقدة منذ أسبوعين تقريبا.

وأكدت مصادر من النهضة صحة الاستقالتين مبينة ان شورو والعكروت انقطعا عن حضور جلسات شورى النهضة منذ مدة وانهما قررا في الاخير الاستقالة والتفرغ للعمل الدعوي، فيما تشير مصادر أخرى الى ان شورو راسل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي واعلمه بالاستقالة وبأسبابها.

وشورو كالعكروت سبق ان ترأسا حركة النهضة، ويصنفان داخلها ضمن شق القيادات “المحافظة” المعروف خارجها بشق “الصقور”، والاول كالثاني لا حضور اعلامي لهما خاصة بعد التحالف مع نداء تونس ثم اقرار المؤتمر العاشر للحركة فصل الدعوي عن السياسي .

جدير بالذكر ان الصادق شورو تحصل خلال المؤتمر العاشر على أكثر الاصوات في انتخابات مجلس الشورى ب 731 صوتا وحل في المؤتمر العاشر ضمن العشر الاوائل، ولوّح شورو وهو نائب مؤسس في مناسبتين بالاستقالة الاولى خلال شهر سبتمبر 2013 بسبب مشروع تحصين الثورة والثانية في جانفي 2015 بسبب اقرار المشاركة في حكومة نداء تونس.

وقد تكون استقالة الثنائي العكروت وشورو “تسوية للطرفين” لهما وللنهضة. ونذكّر في هذا السياق بأن النهضة أقرّت ابعاد كل القيادات المثيرة للجدل من قائماتها الانتخابية في استحقاقات 2014 التشريعية، ورغم ذلك بقيت تصريحات شورو مثلا تتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها اتهامه النهضة بالانصياع لصندوق النقد الدولي في طلبه “عزل” تنظيم انصار الشريعة والثانية مطالبته بصلب المعتصمين.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING