الشارع المغاربي – الصين في يوم: ظهور حمى الخنازير الأفريقية وعودة قياسية لإصابات كورونا

الصين في يوم: ظهور حمى الخنازير الأفريقية وعودة قياسية لإصابات كورونا

قسم الأخبار

13 أبريل، 2020

الشارع المغاربي -وكالات: تطورات مثيرة تعيشها الصين منذ يوم امس الاحد 12 أفريل 2020 ، بعودة ارتفاع اصابات فيروس كورونا ، الذي تعد ووهان منطقة المنشأ قبل ان يضرب تقريبا جل بلدان العالم ويصبح شغلها الشاغل ، وتقر سلطاتها اجراءات استثنائية لمواجهته سيكون لها تداعيات وخيمة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي . وشهدت الصين ايضا تسجيل اصابات بحمى الخنازير الأفريقية.

وأعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية، في بيان مساء أمس الأحد، أن الصين أكدت حالتي إصابة بحمى الخنازير الأفريقية في إقليمي قانسو وشنشي وابرزت انه تم اكتشاف الحالة الأولى في إقليم قانسو في شاحنتين كانتا تنقلان 320 خنزيرا إلى مقاطعة منقين مع نفوق ثلاثة خنازير، حسب ما نقلت “رويترز”.

ورصدت السلطات الحالة الثانية في إقليم شنشي بمزرعة صغيرة اشترت 49 خنزيرا من إقليم آخر، ونفق 39 خنزيرا بسبب التفشي. وأشارت الوزارة في بيان، أنه تم إرسال خبراء إلى الإقليمين لإجراء فحوصات خاصة والكشف عن مدى انتشار حمى الخنازير الأفريقية.

اما في ما يتعلق بفيروس ” كورونا” ،فقد أكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الاثنين 13 افريل 2020 عن تسجيل أكبر حصيلة إصابات بالفيروس كورونا ،  منذ أكثر من 6 أسابيع.

وتبلغ الآن حالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي 82160 حالة، وأكدت لجنة الصحة الوطنية، أن 98 من الحالات الجديدة لأشخاص دخلوا الصين من بلد آخر في زيادة قياسية جديدة، وبارتفاع عن 97 حالة تم تسجيلها قبل يوم. وتراجع عدد الحالات التي لم تظهر عليها أعراض إلى 61 من 63 قبل يوم.

ورغم أن الصين هي بؤرة تفشي المرض فانها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، بينما انتشر كالنار في الهشيم بدول مثل الولايات المتحدة (557 ألف إصابة، 22 ألف وفاة)، إيطاليا (156 ألف إصابة، 19900 وفاة)، وإسبانيا (166 ألف إصابة، 17100 وفاة)، وفقا لموقع “ورلد أوميتر” المتخصص في إحصائيات إصابة الفيروس حول العالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING