الشارع المغاربي – الصّحبي بن فرج: الحكم مع النّهضة ضرورة وليس خيارا

الصّحبي بن فرج: الحكم مع النّهضة ضرورة وليس خيارا

24 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : علّق النّائب عن كتلة الائتلاف الوطني الصحبي بن فرج، اليوم الإثنين 24 ديسمبر 2018، على حوار رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي بُثّ على قناة “التاسعة” ليلة الجمعة 21 ديسمبر قائلا “وجدت الشاهد مرتاحا.. وينظر الى المستقبل”.

وأضاف بن فرج لدى حضوره اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم”: “بعد أشهر طويلة من الانتظار أعلن الشاهد عن طيّ صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة”، متابعا “في ظلّ الأوضاع السياسية المسجّلة خلال الفترة الماضية لم يكن للحديث عن مشروع سياسي أي معنى لدى التونسيين، وبعد تجاوز تلك المرحلة أصبح بإمكان الطبقة السياسية الحاكمة الحديث عن تأسيس حزب”.

واعتبر أنّ ما جاء على لسان الشاهد “مماثل في أغلب الأحيان للمبادئ والخطوط العريضة التي نتقاسمها”، وأنّ رئيس الحكومة “لم يعلن في حواره الأخير عن تأسيس حزب جديد وإنّما دعا العائلة التقدمية الوسطية الى التوحّد”.

وشدّد المتحدث على أن الشّاهد “بدأ يلعب دورا سياسيا بعد اقتصاره لأشهر طويلة على القيام بالدور التقني وتصريف الأعمال”، موضحا بالقول “الشاهد كان تقريبا ممنوعا من أداء أيّ دور سياسي من المفروض ان يلعبه أي زعيم سياسي في موقعه.. وبعد خروجه من جلباب النداء.. ظهر الشاهد ليس فقط كرئيس حكومة بل كزعيم سياسي يطلب من الناس المؤمنين بالمشروع السياسي التوحّد”.

وأكد بن فرج أنّ مشروع الشاهد الجديد سيتنافس مع حركة النهضة خلال الانتخابات القادمة، قائلا “ستكون النهضة منافسا لنا في انتخابات 2019.. للحركة مشروعها.. ولنا أيضا مُنتخبينا وبرامجنا.. الحكم اليوم مع النهضة ضرورة فرضها القانون الانتخابي وليس خيارا”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING