الشارع المغاربي – الطاهري: الاتحاد سيدافع عن مدنيّة الدولة ورسالة الغنوشي فضفاضة

الطاهري: الاتحاد سيدافع عن مدنيّة الدولة ورسالة الغنوشي فضفاضة

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: قال سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل والناطق الرسمي باسمه اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020 ان” الوطن ينادي اليوم الاتحاد لانقاذه ولما عملت معاول التخريب والتهديم والتدميرعلى فعله على امتداد 10 سنوات من حكومات متعاقبة بسياسات فاشلة وبتجاذبات وبأجندات خارجية وبارتماء في احضان الصهيونية واحضان الاستعمار الجديد”.

واعتبر الطاهري خلال كلمة له لدى انطلاق اشغال الهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ان دور الاتحاد والنقابيين اليوم اكبر وان الظرف خطير وان الاتحاد لم يتصور ان يبلغه التونسيين بعد 10 سنوات من الثورة.

وشدد على ان دور الاتحاد مهم جدا وعلى انه قدم التشخيص في مبادرته الاخيرة مشيرا الى ان الازمة سياسية بالاساس والى ان ذلك يدل على وجود ازمة حكم وازمة ديمقراطية تسير بطريقة وصفها بالعرجاء ولا تؤهل الا ذوي النفوذ المالي وذوي الاجندات الخارجية.

وابرز ان اهمية دور الاتحاد جعلت منه قوة مستهدفة ممن اسماها قوى ترى ان وجودها واستمرارها في الحكم لا يكون الا بنفي خيمة الاتحاد مؤكدا انه لن يتسنى لها النيل من هذه المنظمة الملتحمة مع الشعب والضاربة في عمق التاريخ.

واضاف ان بعض هذه القوى خرجت كالفقاقيع بعد الثورة لتركب على موجة الثورجية وانه كان للبعض الاخر ارتباط بالخارج وعاد الى تونس بشكل او باخر وكانه على ظهر دبابة ليحكم.

وذكر الطاهري بان الهيئة الادارية الوطنية التي انعقدت بصفاقس في شهر جوان الماضي شددت على ضروة ان يدفع الاتحاد نحو الفرز بين يعادي مصالح الشعب ومن يعادي الاتحاد.

واشار الى ان المكتب التنفيذي الوطني كان بدوره قد اكد منذ 7 ديسمبر على ضرورة الفرز بين الاصدقاء والاعداء وعلى عدم السكوت على العنف الذي اصبح يمارس تحت قبة البرلمان مشددا على ان الاتحاد سيتجند للدفاع عن مدنية الدولة وعن قيم الجمهورية ضد ما اسماها بكتلة الارهاب.

وابرز ان الاتحاد انتظر ان يرد رئيس البرلمان راشد الغنوشي على الرسالة التي توجه بها اليه لتوضيح موقفه والتنديد بالعنف مؤكدا ان الجواب لم يات الا خلال انعقاد الهيئة الادارية الاخيرة معتبرا ان رسالة الغنوشي فضفاضة وان وفيها نوعا من المساحيق والمغالطة .

واوضح ان الرسالة تتضمن تنصله من الخطاب الذي يروجه البعض ضد الاتحاد وانه يعتبر ان الاتحاد شريك تاريخي مضيفا ان هذا الخطاب لا يغني ولا يسمن من جوع مذكرا بان طلب الاتحاد هو التنديد بالخطاب المعادي له واتخاذ الاجراءات ضد اصحابه بما في ذلك رفع الحصانة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING