الشارع المغاربي – الطاهري: الاتحاد يقود مساعيَ لإذابة الجليد بين الرئاسات الثلاث

الطاهري: الاتحاد يقود مساعيَ لإذابة الجليد بين الرئاسات الثلاث

قسم الأخبار

3 أبريل، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 3 افريل 2021 ان المنظمة تقود مساعيَ ترمي الى اذابة الجليد بين الرئاسات الثلاث.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الطاهري تشديده على ان مساعي الاتحاد تهدف الى رفع الحواجز أمام اطلاق الحوار الوطني بين الرئاسات الثلاث ممثلة في رئاستي الجمهورية والحكومة ورئاسة مجلس نواب الشعب.
وذكر الطاهري بأن امين عام المركزية النقابية نور الدين الطبوبي اجرى لقاءات واتصالات بالرئاسات الثلاث، معبرا عن أمل اتحاد الشغل في أن توفق جهوده الى “جمع الرئاسات والجلوس الى طاولة الحوار”.

جدير بالذكر، أن اتحاد الشغل كان قد اقترح، في مبادرته التي وجهها مطلع شهر ديسمبر 2020 إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد إرساء هيئة حكماء تضم عددا من الشخصيات الوطنية المستقلة من كافة الاختصاصات تتولى مهام الإشراف على حوار وطني يقود إلى إصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية.
ودعا الاتحاد في مبادرته إلى أن تخضع الهيئة المذكورة إلى إشراف رئاسة الجمهورية والى ألا يترشح أعضاؤها إلى المناصب السياسية، مؤكدا على ضرورة أن توكل لهيئة الحكماء مهام الإشراف على حوار وطني يقود إلى توافقات تمكن من الشروع في إصلاحات اقتصادية من أجل انقاذ البلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING