الشارع المغاربي – الطاهري: سندافع عن الحرية والديمقراطية بدمائنا ومستعدون لتشكيل لجنة وطنية لاسقاط المرسوم 54

الطاهري: سندافع عن الحرية والديمقراطية بدمائنا ومستعدون لتشكيل لجنة وطنية لاسقاط المرسوم 54

قسم الأخبار

24 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: دعا سامي الطاهري المتحدث باسم اتحاد الشغل اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 إلى اسقاط المرسوم 54 معبرا عن استعداد الاتحاد لتشكيل لجنة وطنية لاسقاطه ومشيرا الى انه يتم استعمال المرسوم كسيف مسلط على رقاب الناس لمنعهم من ابداء مواقفهم من الشأن العام وعلى الاعلام لمنعه عن التعبير عن رأيه.

وقال الطاهري في كلمة له خلال وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بتونس تزامنا مع محاكمة 16 نقابيا من قطاع النقل “من المخجل في تونس بعد الثورة ان تتم مطاردة النقابيين ومحاسبة المناضلين. من المخجل ان القضاء يعمل تحت الهرسلة والتهديد والاستعباد وانه يتم طرد القضاة اذا رفضوا العمل بالتعليمات.. نحن مع قضاء مستقل ولسنا فوق المحاسبة لكننا لن نقبل بأية محاولة للزج بالنقابيين في السجون. هذا لن يخيفنا ولن يرهبنا”.

وأضاف “أتينا أمام المحكمة دفاعا عن النقابيين وكذلك عن الحريات وعن كل مسجون رأي.. لا يجب مقايضتنا بأن الحرية غير مطلوبة وبأن الديمقراطية غير مطلوبة.. سندافع عن الحرية والديمقراطية بدمائنا”.

وتابع “سندافع عن الحريات مثلما ندافع عن رغيف الخبز وعن مواطن الرزق. ونرفض الغاء الدعم وبيع المؤسسات العمومية ومزيد اغراق بلادنا في الديون ووضعها تحت سيطرة صندوق النقد الدولي ولهذا يحاسبوننا ويحاكموننا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING