الشارع المغاربي – الطاهري: في الزجّ بالاتحاد والطبوبي في تركيبة الهيئة الاستشارية استهانة وتحدّ ونوع من التسخير وغدا اجتماع جديد للهيئة الادارية

الطاهري: في الزجّ بالاتحاد والطبوبي في تركيبة الهيئة الاستشارية استهانة وتحدّ ونوع من التسخير وغدا اجتماع جديد للهيئة الادارية

قسم الأخبار

26 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 26 ماي 2022 ان “في الزج باسم الاتحاد او أمينه العام نور الدين الطبوبي في تركيبة اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية استهانة وتحد ” وان ذلك”يعكس ارادة الرئيس للمرور بقوة وفرض سياسة الأمر الواقع”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الطاهري “تعبيره عن استغرابه من اقحام اسم الطبوبي في الأمر الرئاسي الصادر يوم أمس والمتعلق بتركيبة كل من اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ” واعتباره ان في الزجّ باسمه أو باسم الاتحاد في تركيبة اللجنة رغم إعلان الاتحاد رفضه المشاركة في اللجان المعلن عنها من قبل الرئيس استهانة وتحديا”.

وجدد الطاهري رفض الاتحاد المشاركة في لجنة الحوار الوطني المضمنة بالمرسوم عدد 30 مؤكدا ان “إصرار الرئيس على اقحام اسم الاتحاد في تركيبة الهيئة الاستشارية رغم إعلانه رفض المشاركة فيها يعكس ارادة الرئيس في المرور بقوة وفرض سياسة الأمر الواقع”.

واعتبر أن ورود اسم الطبوبي في تركيبة اللجنة ” نوع من التسخير” مشددا على انه “لا فاعلية قانونية لإقحام اسم الأمين العام للاتحاد أو من ينوبه في هذه الهيئة”.

وكشف الطاهري عن انعقاد اجتماع جديد للهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل يوم غد الجمعة 27 لتأكيد موقف الاتحاد الرافض لحوار استشاري لا يستجيب لمعايير التشاركية”على حد قوله.

من جهة أخرى استغرب سامي الطاهري من اقحام أسماء بعض عمداء كليات الحقوق والعلوم القانونية والسياسية في تركيبة اللجنة الاستشارية للشؤون القانونية والاقتصادية رغم إعلانهم في بيان سابق اعتذارهم عن التكليف بعضوية اللجنة الاستشاريّة القانونية ولجنة الحوار الوطني وتمسكهم بحياد المؤسسات الجامعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING