الشارع المغاربي – الطاهري: قضية الـ16 نقابيّا كيدية ومُلفّقة وسنطعن في الحكم

الطاهري: قضية الـ16 نقابيّا كيدية ومُلفّقة وسنطعن في الحكم

قسم الأخبار

18 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر سامي الطاهري الامين العام المساعد لاتحاد الشغل والناطق الرسمي باسمه اليوم السبت 18 مارس 2023 ان القضية المرفوعة على 16 نقابيا من بينهم الكاتب العام لجامعة النقل والتي قضت فيها المحكمة مساء يوم امس بسجنهم 4 اشهر كيدية وملفقة.

وقال الطاهري في تصريح لاذاعة “الجوهرة اف ام” في تعليقه على الحكم الصادر في القضية “بعد الاحتجاج على تأخر صرف الأجور والتفاوض مع وزير النقل في مكتبه فوجؤوا برفعه قضية عليهم … لدينا ثقة في القضاء رغم وجود بعض الضغوطات وسيتم اللجوء إلى الاستئناف”

واضاف ” هناك مسار للتضييق على العمل النقابي وهرسلة النقابيين..مساحة الديمقراطية بدأت تضيق والسلطة عازمة على التوجه نحو مزيد التضييق على الحريات..نحن نعيش أجواء بداية الاستبداد وهيمنة السلطة التنفيذية وتوظيفها نوعا من القضاة الذين يقبلون بالتعليمات”.

يشار الى ان المحامية ايناس الزيدي كانت قد اكدت مساء يوم امس ان المحكمة قضت بالسجن لمدة 4 اشهر في حق 15 نقابيا وليس 16 باعتبار وجود اسم في الملف بلا لقب.

واوضحت في مداخلة على”الديوان اف ام” ان المحكمة قضت بعدم سماع الدعوى في التهمة الاولى المتعلقة بجريمة الاضرار عمدا بملك الغير وبالسجن 4 اشهر بخصوص التهمة الثانية المتعلقة بجريمة تعطيل حرية العمل.

ولفتت المحامية الى ان الحكم ابتدائي ولا يكتسي صبغة النفاذ العاجل والى انه لم يتم اصدار بطاقات ايداع في حق النقابيين المتهمين مؤكدة انه سيتم الطعن فيه بالاسنئناف بداية من يوم الثلاثاء المقبل.

واضافت ان المحكمة قضت بعدم سماع الدعوى في قضية اخرى تتعلق بالكاتب العام للجامعة وجيه الزيدي مذكرة بان القضية جاءت بعد شكاية رفعها وزير النقل بموجب المرسوم 54 اثر تصريحات اعلامية ادلى بها اعتبرها الوزير مغلوطة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING