الشارع المغاربي – الطاهري: لا دخل للاتحاد في تنفيذ القانون الاستثنائي للانتدابات

الطاهري: لا دخل للاتحاد في تنفيذ القانون الاستثنائي للانتدابات

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: قال الامين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 انه “لا دخل للاتحاد في تنفيذ القانون الاستثنائي للانتداب “متهما اصواتا وصفها بـ”أصوات الكراهية والكذب” بنشر اشاعات بأن الاتحاد سيعطل القانون المذكور مؤكدا بأن المنظمة الشغيلة ضد وقف الانتداب عموما”.

وكتب الطاهري في تدوينة نشرها على صفحته على موقع “فايسبوك” : بدأت أصوات الكراهية والكذب متاع شيوخ الزفت تتصايح وتنشر الإشاعات بأن الاتحاد سيعطل القانون الاستثنائي للانتداب..الناعقون يعرفون أنهم يزرعون الوهم ويريدون تعليق فشلهم وكذبهم من الآن على الاتحاد”.

وأضاف “لا دخل للاتحاد في تنفيذ هذا القانون..نحن ضد وقف الانتدابات عموما ومن أجل مقاومة البطالة…وهم مشاريعهم الاستيلاء على السلطة وتفقير الشعب وتعطيل أبنائه..إنهم يستعدون للتعطيل والانتفاع”.

يشار الى ان مشروع القانون الخاص بالانتداب المباشر في القطاع العمومي ينص على انتداب العاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا الذين بلغت أو تجاوزت فترة بطالتهم 10 سنوات وفق ترتيب تفاضلي للمنتمين إلى هذه الفئات وبناء على مقياسي سنة التخرج وسن المتخرج،شرط أن يكونوا مسجلين في مكاتب التشغيل.

وينص القانون على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية تستكمل في مدة 4 سنوات سواء لمن طالت فترة بطالتهم أكثر من عشر سنوات أو الذين بلغوا الـ35 سنة ولم يقضوا 10 سنوات بطالة وتشغيل فرد من كل عائلة جميع أفرادها عاطلون عن العمل اضافة الى زيادة نسبة تشغيل ذوي الاحتياجات الخصوصية من 2 إلى 5 بالمائة.

يذكر ان مجلس نواب الشعب كان قد صادق خلال جلسة عامة يوم 29 جويلية 2020 على مشروع القانون المتعلق بأحكام استثنائية للانتداب في القطاع العمومي بموافقة 159 نائبا واحتفاظ 18 نائبا بأصواتهم ودون رفض أي نائب.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING