الشارع المغاربي – الطاهري: ما تخطّط له الحكومة سرّا من إجراءات سيشعل حربا اجتماعية

الطاهري: ما تخطّط له الحكومة سرّا من إجراءات سيشعل حربا اجتماعية

قسم الأخبار

5 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد سامي الطاهري الامين العام المساعد والناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل اليوم الاربعاء 5 ماي 2021 ان ما تخطط له الحكومة سرا من اجراءات وصفها باللاشعبية ولااجتماعية لن تمر وانها ستشعل حربا اجتماعية.

وكتب الطاهري في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “اذا صح ما اوردت “رويترز” حول ما تخطط له الحكومة سرا من اجراءات لاشعبية ولااجتماعية لن يمر ..وسيشعل حربا اجتماعية.”

والاجراءات الجديدة مضمنة في وثيقة الاصلاحات التي توجه بها وفد حكومي رفيع المستوى الى صندوق النقد الدولي في زيارة تدوم 5 ايام انطلقت يوم 3 ماي وتنتهي يوم 8 ماي الجاري.

وكانت وكالة “رويترز” قد كشفت بعض التسريبات عن وثيقة “الاصلاحات” منها التوجه لخفض كتلة الاجور سنة 2022 الى 15 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي.

واضافت ان الحكومة تخطط لخفض تدريجي للدعم في الفترة القادمة وصولا الى الغائه نهائيا سنة 2024 وتعويضه بمساعدات توجه نقدا .

يذكر ان حكومة المشيشي لا تخفي هذا التوجه وكان وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي قد اكد في اكثر من مناسبة التوجه نحو مراجعة منظومة الدعم بتوجيهها حصريا الى مستحقيها واعتماد الية المساعدة المالية بدل دعم المنتوجات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING