الشارع المغاربي – الطاهري: محاولات لسماع الاتحاد في الملفّ الاقتصادي وإقصائه من الملف السياسي

الطاهري: محاولات لسماع الاتحاد في الملفّ الاقتصادي وإقصائه من الملف السياسي

قسم الأخبار

28 مارس، 2022

الشارع المغاربي: انتقد سامي الطاهري الأمين العام المساعد والناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 28 مارس 2022 برنامج الإصلاحات الذي عرضته الحكومة على المنظمة الشغيلة مشددا على أن الحكومة “تريد من الاتحاد الامضاء على برنامج أعدّ في بيوت مغلقة”.

واعتبر الطاهري أن “هناك محاولة لضرب الدور الوطني للاتحاد عبر سماع رأيه في الملف الاقتصادي واقصائه من الملف السياسي” قائلا: “لا بدّ للاتحاد أن يتحدّث أيضا عن الوضع السياسي”.

واضاف خلال مداخلة له على إذاعة “ديوان” :” الحكومة تطلب من الاتحاد عبر البرنامج أن يتناقض مع نفسه ومع انتظارات الشغالين…. النقاط الخلافية بين المنظمة الشغيلة والحكومة بخصوص المفاوضات مع صندوق النقد الدولي كبيرة جدا….الاتحاد يرى أنّ الاتفاق مع صندوق النقد يجب أن يكون في إطار حزمة من الإجراءات لحلّ القضيتين السياسية والاجتماعية..لا يمكن أن نتحدث عن دور الاتحاد في مساعدة الحكومة على التفاوض مع صندوق النقد ونحن نوتر الجو الاجتماعي ونضرب الحق النقابي ونستهدف الاتحاد في مقتل في قضية المفاوضات الجماعية ونضرب المعايير الدولية والدستور … ‘ .

وتسائل”هل يعقل أن نتفاوض مع حكومة تصدر منشورا تضرب فيه الحق النقابي وتجربة كاملة من المفاوضات الاجتماعية وتريد في نفس الوقت تجميد الأجور ولم تستجب لعديد المطالب الاجتماعية المضمنة في اتفاقيات سابقة؟ ‘ .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING