الشارع المغاربي – الطاهري: معمل الحلفاء بالقصرين بلا نشاط منذ سنتين بسبب " مرجل حراري "من تركيا

الطاهري: معمل الحلفاء بالقصرين بلا نشاط منذ سنتين بسبب ” مرجل حراري “من تركيا

قسم الأخبار

12 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 12 افريل 2022 ان معمل عجين الحلفاء بالقصرين كان قد اقتنى مرجلا حراريا من تركيا تبين انه غير صالح وان ذلك ادى الى بقاء المعمل بلا نشاط تقريبا طيلة سنتين مذكرا بان شركة تركية تحصلت على صفقة انجاز الكتاب المدرسي.

وكتب الطاهري في تدوينة نشرها على صفحتها بموقع فايسبوك: “في باب عبث الدولة: معمل عجين الحلفاء يقتني “شوديار” من تركيا تطلع ما تخدمش وتوة ما يقارب العامين والمعمل يكاد يكون مسكر(تركيا المتحصلة على صفقة الكتب المدرسية!)..”

واضاف “ثم يتم الاتفاق مع ايطالي لإصلاحها في مارس الفارط ليؤجل الموعد فجأة إلى شهر ماي ثم فجاة إلى شهر أوت.. اليوم إدارة المعمل تخطط لفتح مناقصة دولية لكراء “شوديار”.

وختم الطاهري تدوينته مستغربا “ملا عبث وملا تدمير ممنهج..! الشواطين ما يفكروش فيها.!”

يشار الى ان الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق مؤسسة عمومية تاسست منذ ستينات القرن الماضي كانت تساهم في توفير الورق للسوق المحلية وبالتالي التخفيف من عبء توريده خاصة في ارتفاع اسعاره في الاسواق العالمية.

وقد اصبح معمل القصرين شبه متوقف عن الانتاج منذ سنتين تقريبا بسبب اشكالية “المرجل الحراري” وكان الرئيس المدير العام للشركة مجاهد البوغديري قد اكد في تصريحات اعلامية يوم 24 فيفري الماضي ان الشّركة رفعت شكوى بمؤسّسة تركيّة بسبب صفقة المرجل الحراري الذي لم يكن موافقاً للمواصفات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING