الشارع المغاربي – الطبوبي: أزمة ثقة بين اتحاد الشغل والحكومة

الطبوبي: أزمة ثقة بين اتحاد الشغل والحكومة

قسم الأخبار

29 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة 29 ماي 2020 ان الاشكالية بين الاتحاد والحكومة هي ازمة ثقة مفسرا ذلك بالقول” نمضي على عدة اتفاقيات مع الحكومة ونفس المضمون ونفس الصياغة وهذا يضرب من مصداقية التفاوض مع الاتحاد وهذا لا يناسب البلاد .. التي تحتاج حاليا لمد جسور الثقة بين مختلف الفاعلين السياسيين أو الاجتماعيين” .
ولفت الطبوبي في حوار مع اذاعة “اسكبراس” الى ان اول لقاء بين الاتحاد والحكومة سيخصص لتحديد منهجية العمل بينهما في مختلف الملفات ومنها الاتفاقيات الممضات وملف التشغيل الهش مبرزا ان تركيز الاتحاد في الفترة الاخيرة تمحورعلى القطاع الخاص الذي قال إنه يمر بوضع صعب مذكرا بالجدل الذي رافق توقيع رئيس منظمة الاعراف على اتفاق يتعلق بخلاص أجور العمال لشهر أفريل.

وتابع:” عمال القطاع الخاص اليوم يعانون على ضوء عدم تمتع عديد المؤسسات الخاصة بإجراءات الحكومة على غرار منحة الـ 200 دينار كجزء من الراتب الشهري ونحن اليوم بصدد البحث عن حل لهذا المشكل وعن حل ايضا لمسألة طرد العمال المتعاقدين ومرسوم رئيس الحكومة ينص على منع تنقيح فصل من فصول مجلة الشغل الذي ينص على منع طرد العمال المتعاقدين” .
وبخصوص علاقة الاتحاد بوزير الشؤون الاجتماعية قال الطبوبي: ” العلاقة عادية والوزير كان من قيادات الاتحاد لفترة طويلة واختلفنا في عديد الاشياء واي وزير توجد بينه وبين الاتحاد خلافات وهذا شيء طبيعي .. والفرق هو في قدرة الوزير على إيجاد الحلول الوسطى لتجاوز كل الازمات والتوصل لحلول وخاصة التفاهم مع الاتحاد حول المسيرة المهنية للعمال خاصة ان مؤسساتنا تمر بظروف صعبة وانه يجب على الدولة ايجاد حلول مستعجلة لها”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING