الشارع المغاربي – الطبوبي: أطراف معادية تسعى لخلق مناخ مُتوتّر بين الاتحاد وقيس سعيّد

الطبوبي: أطراف معادية تسعى لخلق مناخ مُتوتّر بين الاتحاد وقيس سعيّد

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 ان صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي قال ان أطرافا معادية للرئيس وللاتحاد تديرها بصدد “نشر تصريحات خيالية هدفها خلق مناخ متوتر بين الرئيس والاتحاد”.

ونقلت جريدة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد عن الطبوبي تشديده على ان هدف تلك الاطراف اطلاق الاشاعات وغرسها في أذهان التونسيين معتبرا ذلك من قبيل محاولات يائسة لتوتير الوضع في البلاد.

وحث الطبوبي على التنبه لخطورة بث الاشاعات في البلاد ونشر الأخبار الكاذبة وتشويه الناس معتبرا انها ممارسات خطيرة مشددا على ضرورة التصدي لها ومحاسبة من يقف وراءها.

واعتبر الطبوبي خلال حفل توقيع اتفاق الزيادات في أجور العاملين بشركة كرومبار شوبار للكابل بباجة أن بيانات الاتحاد واضحة حول ما حصل في تونس يوم 25 جويلية الفارط مؤكدا ان العجلة لا يمكن أن تعود إلى الوراء.

واضاف ” ما حصل كان نتيجة عشرية كاملة من الانتظارات الشعبية التي لم تجد تلبية لمطالبها” معتبرا ان “الديمقراطية التي لا تلبي حقوق الشعب ولا تطور حياته ولا تعزز وضعه الصحي والتربوي والمعيشي لا يمكن أن تكون ديمقراطية”.

وشدد على انه “ينبغي اليوم احترام الارادة الشعبية التي تحركت واحتجت على تدهور الاوضاع” وعلى” ضروة إعادة الأمانة إلى أصحابها” .

وقال الطبوبي ان الشان الوطني يهم المنظمة وانها “ستبقى مهتمة بالقضايا الوطنية ومدافعة عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدستورية مع الشركاء الصادقين”.

واعتبر انه آن الاون اليوم لبناء البلاد بكل عقلانية بعيدا عن الركوب على الاحداث.

واشار الى وجود ملفات متراكمة واتفاقيات متوقفة مطالبا بالاسراع في تشكيل الحكومة والنظر في الملفات الحارقة على غرار البطالة والتعليم والصحة والوضع الاجتماعي والاقتصادي للشعب.

واضاف ان الجميع اصبح يتحدث عن الفساد مشددا على ضرورة ان يكون القضاء هو الفيصل في كل الملفات داعيا الى الابتعاد عن المناكفات والصراعات الهامشية.

وشدد الطبوبي على ان الاتحاد يدافع اليوم عن السيادة الوطنية بعيدا عن التدخلات الأجنبية في الشأن الداخلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING