الشارع المغاربي – الطبوبي: اتفاق مع الوفد الحكومي على عودة العمل بآلية 5 + 5 ومراجعة المنشور 20

الطبوبي: اتفاق مع الوفد الحكومي على عودة العمل بآلية 5 + 5 ومراجعة المنشور 20

قسم الأخبار

16 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 16 أفريل 2022 انه تم خلال جلسة العمل التي جمعت يوم أمس الجمعة وفدا عن الاتحاد بأعضاء الحكومة الاتفاق على عديد المسائل قال ان من أبرزها مراجعة المنشور عدد 20.

ونقل موقع “الشعب نبوز” التابع للاتحاد عن الطبوبي اشارته الى انه “تم خلال الجلسة الاتفاق أيضا على عودة العمل بآلية الحوار خمسة زائد خمسة بداية من الاسبوع المقبل والاسراع في إتمام المشروع الجديد لقانون الوظيفة العمومية وقانون القطاع العمومي والعمل المشترك على تعديل المقدرة الشرائية للتونسيين وتعديل الاجر الادنى المضمون اضافة الى فض الاشكالات الخاصة بربط الطاقات المتجددة حتى تكون دعامة للشركة التونسية للكهرباء والغاز”.

واعتبر الطبوبي ان اجتماع يوم امس مثل مناسبة متجددة لتبادل وجهات النظر بين الطرفين وتقريب الرؤى بخصوص متطلبات المرحلة وخاصة كيفية الموازنة بين الاستحقاقات الاجتماعية من مقاومة غلاء الاسعار والمحافظة على المقدرة الشرائية للتونسيين من جانب، وواقع المالية العمومية والضغوطات الاقتصادية من جانب آخر.

وشدّد على أن الحوار الناجع والمسؤول وتوفر الارادة الصادقة بين الجانبين كفيل بإيجاد المخرجات واستنباط حلول قادرة على خدمة مصالح التونسيين والحفاظ على مكتسبات الدولة التونسية الحديثة.

وكانت رئاسة الحكومة قد نقلت يوم أمس عن بودن تأكيدها خلال الاجتماع على” ضرورة التوصل لحلول ومخرجات ناجعة لتجاوز التراكمات والصعوبات الاقتصادية التي تعرفها تونس على امتداد السنوات الأخيرة والتي تتطلب بناء منهجية عمل تشاركية مبنية على الثقة المتبادلة” مجددة التزام الحكومة بجميع الاتفاقيات والتعهدات التي تم ابرامها مع اتحاد الشغل”.

واشارت الى انه “سيتم التفاوض على دخول هذه الاتفاقيات حيز النفاذ” والى ان الحكومة “ستقوم بجميع المجهودات الممكنة لتفعيل هذه الاتفاقيات حسب الأولوية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING