الشارع المغاربي – الطبوبي اثر لقاء قيس سعيد: يجب مزيد تعميق مشاورات تشكيل الحكومة

الطبوبي اثر لقاء قيس سعيد: يجب مزيد تعميق مشاورات تشكيل الحكومة

قسم الأخبار

6 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: أكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اثر لقائه اليوم الخميس 6 فيفري 2020 بقصر قرطاج برئيس الجمهورية قيس سعيد على ضرورة مزيد تعميق المشاورات لتشكيل حكومة قادرة على الدفاع عن استحقاقات الشعب على المستوى الداخلي والخارجي في هذه المرحلة التي وصفها بالدقيقة.

وقال الطبوبي في مقطع فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك” “اجتمعت يوم أمس برئيس مجلس نواب الشعب وحركة النهضة راشد الغنوشي وتم التأكيد على ضرورة تقريب وجهات النظر بين الاطراف السياسية..”مضيفا “لم يعد بالامكان الانتظار أكثر لتشكيل حكومة…يجب الابتعاد  عن المناكفات والصراعات الحزبية والسياسية لان البلاد لن تتقدم الا بارادة وطنية وبقواها الحيّة”.

واضاف الطبوبي :”نحن نعوّل على البعد الوطني والنضج السياسي لاحزابنا السياسية وأعضاء البرلمان …لدي ثقة تامة ان لدى جميع الاطراف وعيا بالمسؤولية من أجل السير قدما لتشكيل حكومة تكون حكومة كل التونسيين وتدافع عن الاستحقاقات والخيارات الوطنية للبلاد”.

من جهته أفاد بلاغ صادر عن الرئاسة نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان اللقاء تناول مستجدات الوضع في البلاد على المستوى السياسي وخاصة ضرورة الإسراع بتكوين الحكومة نظرا للاستحقاقات الكبيرة التي تنتظرها”.

ونقل البلاغ عن الطبوبي تأكيده ان اللقاء يندرج ضمن الدور الذي يقوم به رئيس الدولة لتقريب وجهات النظر للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها تونس.

يشار الى ان هذا اللقاء جاء بعد انفراج أزمة تشكيل الحكومة على مستوى الحزام السياسي بلقاء جمع اليوم راشد الغنوشي والياس الفحفاخ ونبيل القروي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING